وكالة الكلية لشطر الطالبات

تعريف

ومهام وكيلة الكلية لشطر الطالبات

وكيلة الكلية لشطر الطالبات

هي عضوة هيئة التدريس المكلفة بالإشراف على العملية التعليمية والأكاديمية والبحثية والإدارية والمالية، والمسؤولة عن تنظيم العمل في الكلية في شطر الطالبات وتسيير شؤونها بما يقتضيه صالح العمل وفق لوائح وأنظمة مجلس التعليم العالي. وتعين وكيلة الكلية من بين عضوات هيئة التدريس السعوديات المتميزات بالكفاءات العلمية والإدارية بقرار من معالي رئيس الجامعة بناءً على ترشيح من عميد الكلية.

مهام وكيلة الكلية لشطر الطالبات

  • الإشراف على تنفيذ توصيات مجلس الكلية فيما يخص وكالة الكلية لشطر الطالبات.
  • التنسيق مع باقي وكالات الكلية لضمان تنفيذ الخطط والتطوير المستمر للبرنامج.
  • اقتراح الخطط المستقبلية والمشاريع التطويرية للبرنامج.
  • الإشراف على تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية فيما يخص الطالبات.
  • إدارة شؤون الكلية التعليمية والبحثية والإدارية والمالية والثقافية فيما يخص الطالبات.
  • تنسيق وتطوير علاقات الكلية داخل وخارج الجامعة فيما يخص الطالبات.
  • الإشراف على توفير كل متطلبات الكلية التعليمية والبحثية والإدارية و المالية فيما يخص الطالبات.
  • المحافظة على ممتلكات الكلية الثابتة والمنقولة.
  • العمل على تحسين الصورة الذهنية للكلية.
  • الإشراف على تخطيط وإعداد ميزانية شطر الطالبات.
  • العمل على تطوير العمل في أقسام الطالبات إداريا وأكاديميا.
  • تنسيق وتنظيم العلاقة الإدارية والتنظيمية مع عميد ووكلاء ورؤساء أقسام الكلية كل في مجال اختصاصه الوظيفي بما يخص أقسام الطالبات.
  • تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة لها وفقاً للمهام المناطة به.
  • متابعة الوحدات التابعة لوكالتها.
  • تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له وفقاً للمهام المناطة به.
  • الإشراف على الشؤون المالية والعهد المخصصة بالوكالة وبرامجها وفقاً للوائح والأنظمة.
  • متابعة تحديث صفحة الوكالة بموقع الكلية الالكتروني بصورة مستمرة.
الصورة

 

 

 

المكاتب التابعة لوكيلة الكلية لشطر الطالبات

مكتب وكالة الكلية للشئون الأكاديمية

يختص هذا المكتب بتنفيذ جميع السياسات والبرامج والإجراءات بشطر الطالبات المتعلقة بالشؤون الاكاديمية بالتنسيق مع وكالة الكلية للشؤون الاكاديمية

مكتب وكالة الكلية للشئون السريرية

يختص هذا المكتب بتنفيذ جميع السياسات والبرامج والإجراءات بشطر الطالبات المتعلقة بالشؤون السريرية بالتنسيق مع وكالة الكلية للشؤون السريرية

مكتب وكالة الكلية للتطوير

يختص هذا المكتب بتنفيذ جميع السياسات والبرامج والإجراءات بشطر الطالبات المتعلقة بشؤون التطوير والجودة بالتنسيق مع وكالة الكلية للتطوير.

مكتب وكالة الكلية للدراسات العليا

يختص هذا المكتب بتنفيذ جميع السياسات والبرامج والإجراءات بشطر الطالبات المتعلقة بالدراسات العليا والبحث العلمي بالتنسيق مع وكالة الكلية للدراسات العليا.

مكتب ادارة الكلية لشطر الطالبات

يختص هذا المكتب بتنفيذ جميع السياسات والبرامج والإجراءات والأنظمة واللوائح الإدارية بشطر الطالبات بالتنسيق مع إدارة الكلية.

مكتب ادارة الكلية لشطر الطالبات

يختص هذا المكتب بتنفيذ جميع السياسات والبرامج والإجراءات والأنظمة واللوائح الإدارية بشطر الطالبات بالتنسيق مع إدارة الكلية.

مهام مكتب وكالة الكلية للشئون الأكاديمية

  1. الاشراف على ضمان تنفيذ توصيات مجلس الكلية فبما يخص الشئون الاكاديمية بشطر الطالبات بالتنسيق مع وكالة الكلية للشؤون الاكاديمية.
  2. التنسيق مع وكالة الكلية للشؤون الاكاديمية لتنفيذ الخطط المعتمدة.
  3. اقتراح الخطط المستقبلية والمشاريع التطويرية الخاصة بالشئون التعليمية بشطر الطالبات بالتنسيق مع وكالة الكلية للشؤون الاكاديمية.
  4. تنفيذ السياسات والبرامج المعتمدة بشطر الطالبات لجميع الوحدات التابعة لوكالة الكلية للشؤون الاكاديمية.
  5. القيام باي مهام يوكلها اليه وكيلة الكلية لشطر الطالبات.
  6. التنسيق مع وحدة تنفيذ البرنامج لضمان تنفيذ البرنامج وفقا لما خطط له.
  7. المشاركة في اعداد وتنفيذ الخارطة الدراسية.
  8. النظر في الشكاوى المقدمة من الطالبات والعمل على حلها وفقا للوائح والإجراءات الخاصة بذلك و رفع التوصيات لوكيل الكلية للشؤون الاكاديمية.
  9. المساهمة في اختيار الطالبات لجوائز التميز والمميزات الأخرى.
  10. تزويد الجهات المختلفة بالكلية بالمعلومات والبيانات اللازمة عن الطالبات.

مهام مديرة مكتب وكالة الكلية للشئون السريرية

  1. الاشراف على ضمان تنفيذ توصيات مجلس الكلية فيما يخص الشئون السريرية بشطر الطالبات بالتنسيق مع وكالة الكلية للشؤون السريرية.
  2. التنسيق مع وكالة الكلية للشؤون السريرية لتنفيذ الخطط المعتمدة.
  3. اقتراح الخطط المستقبلية والمشاريع التطويرية الخاصة بالشئون السريرية بشطر الطالبات بالتنسيق مع وكالة الكلية للشؤون السريرية.
  4. تنفيذ السياسات والبرامج المعتمدة بشطر الطالبات لجميع الوحدات التابعة لوكالة الكلية للشؤون السريرية.
  5. القيام باي مهام يوكلها اليه وكيلة الكلية لشطر الطالبات.
  6. التنسيق مع وحدة الامتياز في الاشراف الطالبات في عملهن بالمستشفيات
  7. الاشراف على تنفيذ جداول التدريب السريري ب ومعمل المهارات والمحاكاة السريرية المستشفيات ومؤسسات الصحة الاخرى.
  8. دراسة المشاكل الادارية الخاصة بالطالبات بخصوص التدريب السريري والعمل علي حلها و الرفع بالتوصيات أو تحويلها الي الجهات المختصة.
  9. الاشراف على عيادات مركز طب نمط الحياة بشطر الطالبات و متابعة سير العمل به.

مهام مديرة مكتب وكالة الكلية للتطوير

  • الاشراف على ضمان تنفيذ توصيات مجلس الكلية فيما يخص شئون التطوير والجودة بشطر الطالبات بالتنسيق مع وكالة الكلية للتطوير.
  • التنسيق مع وكالة الكلية للتطوير لتنفيذ الخطط المعتمدة.
  • اقتراح الخطط المستقبلية والمشاريع التطويرية الخاصة بشئون التطوير والجودة بشطر الطالبات بالتنسيق مع وكالة الكلية للتطوير.
  • تنفيذ السياسات والبرامج المعتمدة بشطر الطالبات لجميع الوحدات التابعة لوكالة الكلية للتطوير.
  • القيام باي مهام يوكلها اليه وكيلة الكلية لشطر الطالبات.

مهام مديرة مكتب وكالة الكلية للدراسات العليا

  1. الاشراف على ضمان تنفيذ توصيات مجلس الكلية فيما يخص شئون للدراسات العليا و البحث العلمي بشطر الطالبات بالتنسيق مع وكالة الكلية للدراسات العليا  .
  2. التنسيق مع وكالة الكلية للتطوير لتنفيذ الخطط المعتمدة.
  3. اقتراح الخطط المستقبلية والمشاريع التطويرية الخاصة بالدراسات العليا و البحث العلمي بشطر الطالبات بالتنسيق مع وكالة الكلية للدراسات العليا  .
  4. تنفيذ السياسات والبرامج المعتمدة بشطر الطالبات لجميع الوحدات التابعة لوكالة الكلية للدراسات العليا .
  5. القيام باي مهام يوكلها اليه وكيلة الكلية لشطر الطالبات

مهام مديرة مكتب ادارة الكلية لشطر الطالبات

  1. الاشراف على ضمان تنفيذ توصيات مجلس الكلية فيما يخص والبرامج والإجراءات والأنظمة واللوائح الإدارية بشطر الطالبات بالتنسيق مع إدارة الكلية.
  2. التنسيق مع إدارة الكلية لتنفيذ الخطط المعتمدة.
  3. اقتراح الخطط المستقبلية والمشاريع التطويرية الخاصة بالشق الاداري بشطر الطالبات بالتنسيق مع إدارة الكلية.
  4. تنفيذ السياسات والبرامج المعتمدة بشطر الطالبات لجميع الوحدات التابعة لإدارة الكلية.
  5. القيام باي مهام توكلها اليها وكيلة الكلية لشطر الطالبات.
  6. متابعة إحتياجات الكلية من أجهزة ومعدات وأدوات وأثاث والرفع بها الى مدير ادارة الكلية.
  7. الإشراف على منشاءات الكلية وملاحظة أعمال الصيانة والنظافة والامن والسلامة بشطر الطالبات
  8. مراقبة كشوف الحضور والانصراف لجمـيع الموظفات والإداريات والفنيات المستخدمات والعاملات واستكمال الإجراءات النظامية بشطر الطالبات.
  9. متابعة الرد على المعاملات عن طريق الاتصالات الادارية.
  10. تقديم تقارير دورية سنوية عن أوضاع الشئون الإدارية والمالية والتشغيل الى مدير ادارة الكلية
  11. الاشراف على عمليات جرد ممتلكات الكلية من أثاث وأجهزة مكتبية

مهام مديرة مكتب ادارة الكلية لشطر الطالبات

  • الاشراف على ضمان تنفيذ توصيات مجلس الكلية فيما يخص والبرامج والإجراءات والأنظمة واللوائح الإدارية بشطر الطالبات بالتنسيق مع إدارة الكلية.
  • التنسيق مع إدارة الكلية لتنفيذ الخطط المعتمدة.
  • اقتراح الخطط المستقبلية والمشاريع التطويرية الخاصة بالشق الاداري بشطر الطالبات بالتنسيق مع إدارة الكلية.
  • تنفيذ السياسات والبرامج المعتمدة بشطر الطالبات لجميع الوحدات التابعة لإدارة الكلية.
  • القيام باي مهام توكلها اليها وكيلة الكلية لشطر الطالبات.
  • متابعة إحتياجات الكلية من أجهزة ومعدات وأدوات وأثاث والرفع بها الى مدير ادارة الكلية.
  • الإشراف على منشاءات الكلية وملاحظة أعمال الصيانة والنظافة والامن والسلامة بشطر الطالبات
  • مراقبة كشوف الحضور والانصراف لجمـيع الموظفات والإداريات والفنيات المستخدمات والعاملات واستكمال الإجراءات النظامية بشطر الطالبات.
  • متابعة الرد على المعاملات عن طريق الاتصالات الادارية.
  • تقديم تقارير دورية سنوية عن أوضاع الشئون الإدارية والمالية والتشغيل الى مدير ادارة الكلية
  • الاشراف على عمليات جرد ممتلكات الكلية من أثاث وأجهزة مكتبية
التقييم