هي عملية تتم على مستوىين:
1- مستوى المقرر الدراسي، في نهاية كل عام أكاديمي.
2- مستوى البرنامج الأكاديمي، في نهاية العام الدراسي الثاني من البرنامج.
وهذا من خلال نموذج الاخطار النهائي بالنتائج والذي يتقدم به منسقى المقررات في نهاية كل فصل دراسي، وفيه يتم تقييم مخرجات التعلم المستهدفة لكل من المقرر الدراسي والبرنامج الأكاديمي.
ومن الجدير بالذكر ان التقييم يتم آلياً من خلال نتائج المقررات بشكل مباشر وغير مباشر عن طريق استطلاعات الرأي.
تحسين المقرر الدراسي يتم من خلال القسم العلمي بعد دراسة نماذج الاخطار النهائي بالنتائج للمقررات التابعة للقسم وفيه يتم تحديث توصيف المقرر من حيث المحتوى والأهداف المرجوه.
أما تحسين البرنامج الأكاديمي يتم من خلال اللجنة الاستشارية، المكونة من أرباب أعمال وخريجيين وأكاديمين)، بعد دراسة نماذج الاخطار النهائي بالنتائج للبرنامج وفيه يتم تحديث البرنامج الأكاديمي من حيث المقررات والأهداف المرجوه، ثم يتم اعتماد هذه التحسينات من خلال اللجنة العلمية العليا بالجامعة.
سياسة الإخطار النهائي بالنتائج