رسالة العمادة:

تعمل العمادة في شبكتها المتكاملة من المكتبات لتصبح مركزًا حديثًا للمعلومات ، من خلال التخطيط والاستحواذ وتوفير جميع الموارد اللازمة ، المطبوعة والإلكترونية ، لدعم البرامج الأكاديمية والبحثية للجامعة والمجتمع. كما تقوم عمادة شؤون المكتبات بالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لتمكين الطلاب من اكتساب وتطوير المهارات اللازمة للنجاح الأكاديمي ، بالإضافة إلى توفير البرامج اللازمة لتمكين التثقيف المعلوماتي بين الطلاب وجميع أعضاء الجامعة.

 

رؤية الإدارة

تنطلق رؤية عمادة شؤون المكتبات من المهمة التي تضطلع بها في خدمة البرامــــــج الأكاديميـــة والبحثيـة وتطوير خدماتها لترتقي بهذه البرامـــج إلى أعلى المستويات ساعية بصورة فعالة إلى دعم النشاطات الأكاديمية والبحثية فــــي الجامعـــة، مواكبــة ما نشهده مــن تزايد فـــي حجم مصادر المعلومات الإلكترونيــة وسبل الاستفادة منها...

مهام الإدارة
  •  تيسير وتسهيل مهمة البحث العلمي وتوفير مواده ومتطلباته والإسهام فــي خدمة المنطقة بأسـرهــا في مختلف مجالات البحث النظرية والعلمية على أسس علمية حديثة .
  •  اعتماد تقنيات العصر و مواكبة تطوراته المضطردة. الأمر الذي يستلزم أن يكون لجميع محتويات العمادة ملامحها الخاصة التي تتميز بها عن غيرها .
  • توفير الإمكانات الحديثة للاتصال، والمعلومات؛ بحيث تكون العمادة بمحتوياتها وشبكة مكتباتها همزة وصل فاعلة في شبكة الاتصالات الدولية التي تضم مكتبات العالم الكبرى في الوقت الحاضر..

أقرأ المزيد 

التقييم