Enquiry Center

 

The Students 

Academic Calendar for the year 1444 AH

Summer classes calendar 1444 AH

Guide to comprehensive admission to unpaid bachelor's and diploma programs for the academic year 1444 AH

Admission terms and conditions

Available majors at Jazan University 1444 AH

The geographical location of the University campuses

Diplomas and paid programs in the Applied College for the year 1444 AH

متى بيدا التسجيل في الدبلومات  المدفوعة بجامعة جازان؟

يبدأ التسجيل في الدبلومات المدفوعة يوم 1444/1/12هـ

وتغلق البوابة لتقديم طلبات القبول يوم 1444/1/16 هـ

والإعلان عن نتائج الترشيح المبدئي يوم 1444/1/19هـ

آخر موعد لتأكيد الموافقة على الترشيح المبدئي يوم 1444/1/21هـ

الاعلان النهائي للقبول 1444/1/23هـ

ماهي طريقة التسجيل في الدبلومات  المدفوعة بجامعة جازان ؟

خطوات التسجيل

1- فتح طلب قبول إلكتروني من خلال بوابة القبول الإلكترونية في جامعة جازان خلال الفترة الزمنية المحددة

https://edugate.jazanu.edu.sa/jazan/init

2- تسديد الرسوم الإدارية – التسجيل (500 ريال ) وتكون غير مستردة ، غير شاملة قيمة الضريبة المضافة  آخر موعد لتسديد الرسوم الإدارية 1444/1/16هـ

3-ادخال جميع البيانات كما هو مطلوب في بوابة القبول والتأكد من صحتها , صحة بيانات التواصل (الجوال والبريد الإلكتروني)

4-اختيار التخصص المطلوب حسب شروط كل برنامج .

5-  تقديم الطلب  )بعد التأكد من تعبئة جميع البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها(

6- إعلان المرشحين للقبول عن طريق بوابة القبول الإلكترونية بناء على المفاضلة بين المتقدمين وفقًا ) شروط ومعايير القبول)

7- تأكيد القبول عن طريق بوابة القبول الإلكترونية ايقونة نتائج القبول.

8- منح الأرقام الجامعية لمن اتم جميع اجراءات القبول .

9- تعديل القبول الكترونياً على المقاعد الشاغرة .

10 – في حال أن الطالب /ـه لم يؤكد ترشيحة المبدئي ،خلال الفترة الزمنية المحددة في خطة القبول (بمعنى لم يقم بالدخول على ايقونة القبول)سيفقد حقة بالقبول بالجامعة ، ولن يتمكن من الدخول مرة اخرى على حسابة على بوابة القبول .

11- سداد الرسوم الدراسية في الفترة المحددة في التقويم الدراسي فسيتم الغاء القبول بشكل تلقائي ,آخر موعد لتسديد الرسوم الدراسية 1444/1/27هـ

ماهي شروط القبول في الدبلومات التأهيلية المدفوعة بجامعة جازان؟

- تتم المفاضلة بين الطالب / الطالبات وفق النسبة الاعلى لمعدل الثانوية التراكمي وسنة التخرج

 - أن يكون المتقدم/ة حاصل/ة على شهادة المرحلة الثانوية على اقل تقدير

- تقديم موافقة من جهة العمل على الدراسة) في حال كان المتقدم/ة على رأس العمل( لضمان التفرغ

- يحق للكلية حجب البرنامج (الدبلوم) في حال عدم اكتمال الحد الأدنى لعدد المتقدمين.

-  نوع الدراسة (انتظام= تعليم إلكتروني ) ويتم تقديم بعض المقررات حسب أنماط التعليم المناسبة.

. -تسديد رسوم الإدارية التسجيل ٥٠٠ ريال وتكون غير مستردة.

- تسديد الرسوم الدراسية للفصل الدراسي في الوقت المحدد.

- في حال عدم سداد الرسوم الدراسية للفصل الدراسي يتم إلغاء القبول بشكل تلقائي.

-الالتزام بأنظمة ولوائح الجامعة والفترة الذي تم القبول عليها.

ماهي البرامج والدبلومات المتاحة حالياً لعام 1444هـ؟

 إدارة المستودعات وسلاسل الإمداد - إدارة الأعمال التنفيذي- إدارة الخدمات الصحية - السكرتارية التنفيذية - مساعد قانوني - المحاسبة التطبيقي- إدارة أنظمة الشبكات- البرمجة وعلوم الحاسب - مساعد طبيب أسنان - السلامة والصحة المهنية.

ماهي مزايا جميع الدبلومات (التخصصات) المتاحة في الكلية التطبيقية  ؟

1- التهيئة والتخطيط للمهن التي يحتاجها سوق العمل

2- اكتساب الخبرات المهنية من خلال عمليات التعلم والتدريب القائم على المهارات.

3- التأهيل للحصول على الشهادات المهنية الاحترافية المستهدفة والداعمة للتوظيف بحيث تم تضمينها في الخطط الدراسية

4- لغة إنجليزية مكثفة.

5- نقاط خروج:

  • شهادة تدريبية في اللغة الإنجليزية والمهارات الأساسية( الفصل الدراسي الأول والثاني )
  • دبلوم مشارك( الفصل الدراسي الثالث والرابع والخامس)
  • دبلوم متوسط( الفصل الدراسي السادس – تخرج)

6- تدريب تطبيقي مكثف:

  • تدريب تطبقي 1 (المستوى الثالث)
  • تدريب تطبيقي 2 (المستوى السادس)

7-وحدات مساندة تقدم خدمات للطلبة  (الإرشاد والتوظيف - الشهادات المهنية – التدريب – الخريجون)

جميع البرامج تم إعدادها حسب التصنيف السعوي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية

ماهي أوقات الدراسة في الدبلومات (التخصصات) المتاحة في الكلية التطبيقية ؟

الفتره المسائية تبدأ من الساعة 3م وتنتهي 9م

ماهو نظام الدراسة في  الدبلومات (التخصصات) المتاحة في الكلية التطبيقية؟

نظام الدراسة ( إنتظام + تعليم إلكتروني)

كم رسوم الدبلومات  المدفوعة بجامعة جازان وماهو نظام الدراسة لكل دبلوم  ومقراتها؟ 

رسوم جميع البرامج والدبلومات المدفوعة

1- برنامج إدارة المستودعات وسلاسل الإمداد

2- برنامج إدارة الأعمال التنفيذي

3- برنامج مساعد طبيب أسنان

4- برنامج السلامة والصحة المهنية

5- برنامج إدارة الخدمات الصحية

6- برنامج السكرتارية التنفيذية

7- برنامج مساعد قانوني

8- المحاسبة التطبيقي

9-إدارة أنظمة الشبكات

10- البرمجة وعلوم الحاسب

ماهي طريقة تفعيل البريد الجامعي للطلاب؟ 

عبر موقع الجامعة الالكتروني صفحة خدمات الطلاب عبر الرابط التالي:

إضغظ هنا

متى يتم سداد الرسوم المستحقة بعد سداد رسوم الفصل الأول ؟    

يجب سداد الرسوم الدراسية لكل فصل دراسي قبل بدء دراسة الفصل وفي حال عدم السداد يحق للكلية التطبيقية اتخاذ اللازم تجاه ذلك واعتبار الطالب منقطع عن الدراسة.

كيف تتم سداد الرسوم في برامج الدبلومات المدفوعة القيمة بالكلية التطبيقية ؟ لسداد الرسوم اضغط هنا

للاطلاع على الدليل الإرشادي للدبلومات :

لمزيد من المعلومات زيارة الصفحة الرئيسية للكلية التطبيقية  عبر موقع الجامعة الإلكتروني :

 إضغظ هنا

 

Bachelors Degree

كيف ألتحق بتخصصات المسار الصحي ؟

للاطلاع على ضوابظ الدراسة والتخصيص في المسار الصحي عبر الرابط التالي:

إضغظ هنا

ماهي شروط التحويل من جامعة أخرى الى جامعة جازان؟

لمعرفة شروط التحويل الخارجي  عبر الرابط التالي:

إضغظ هنا

ماهي شروط التحويل من ( تخصص لتخصص آخر) أو من كلية لأخرى؟

لمعرفة شروط التحويل الداخلي عبر الرابط التالي :

إضغظ هنا

للاطلاع على شروط ومواعيد الحركات الأكاديمية وكل ما يتعلق بلوائح الجامعة الخاصة بالقبول في برامج البكالوريوس

 عبر الرابط التالي:                                                                                                        

 إضغظ هنا

Postgraduate Degrees

ماهي الدرجات العلمية المتاحة لعام 1443هـ؟                           

الدبلوم العالي – الماجستير – الدكتوراه.

ماهي شروط الالتحاق ببرامج الدراسات العليا ؟

متابعة موقع العمادة للاطلاع على البرامج وجديد البرامج وشروط الالتحاق بها وموعد التقديم عبر الرابط التالي:

إضغظ هنا

وعبر مايرد أيضاً من إعلانات للعمادة عبر حساب العمادة في تويتر:

إضغظ هنا

ماهي الدرجات المطلوبة لإختبارات المركز الوطني للقياس ( إختبار القدرات الجامعيين- إختبار ILETS ) للقبول في برامج الدراسات العليا بجامعة جازان؟

للاطلاع على الدرجات المطلوبة لإختبارات المركز الوطني للقياس ( إختبار القدرات الجامعيين- إختبار ILETS ) للقبول في برامج الدراسات العليا بجامعة جازان عبر الرابط التالي:

إضغظ هنا

ماهي طريقة تسجيل المقرر (الحذف والإضافة)؟                          

متابعة التقويم الأكاديمي على موقع عمادة الدراسات العليا لمعرفة فترة الحذف والاضافة إضغظ هنا

أين توجد الخطة الدراسية الخاصة بالطالب؟                               

توجد على موقع الكلية، وعلى النظام الأكاديمي للطالب( الحساب الجامعي )

كم الرسوم الدراسية لكل برنامج؟                                           

حسب نوع البرنامج والكلية

متى يتاح تأجيل الدراسة؟                                                     

متابعة التقويم الأكاديمي على موقع عمادة الدراسات العليا لمعرفة فترة التأجيل . إضغظ هنا

ماهي طريقة طلب  طباعة الجداول الدراسية أو السجل الأكاديمي؟

يرسل طلب على إيميل عمادة الدراسات العليا.

إضغظ هنا

ماهي طريقة الحصول على مشهد انتظام أو مشهد عدم استلام مكافأة؟

يرسل طلب على إيميل عمادة الدراسات العليا.

إضغظ هنا

ماهي طريقة الدخول للمكتبة السعودية الرقمية؟                          

موقع عمادة شؤون المكتبات.

إضغظ هنا

          ماهي برامج الدكتوراة المتاحه حالياً؟

الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص الدراسات اللغوية والنحوية مسار الرسالة العلمية وبعض المقررات

الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص الدراسات الأدبية والنقدية مسار الرسالة العلمية وبعض المقررات

           ماهي برامج الماجستير المتاحة حالياً؟

- ماجستير علوم المختبرات الأكلينيكية مسار( الكيمياء الحيوية السريرية - أمراض الدم التشخيصية- علوم نقل الدم - مسار الأحياء الدقيقة الطبية - نظام المقررات والرسالة العلمية .

- ماجستير اللغة العربية وآدابها تخصص الدراسات اللغوية والنحوية مسار المقررات والرسالة العلمية

- ماجستير اللغة العربية وآدابها تخصص الدراسات الأدبية والنقدية مسار المقررات والرسالة العلمية

- ماجستير اللغة الإنجليزية وآدابها تخصص اللغويات مسار المقررات والرسالة العلمية

-ماجستير اللغة الإنجليزية وآدابها تخصص اللغويات مسار المقررات والمشروع البحثي

- ماجستير اللغة الإنجليزية وآدابها تخصص الأدب مسار المقررات والرسالة العلمي

- ماجستير اللغة الإنجليزية وآدابها تخصص الأدب مسار المقررات والمشروع البحثي

- ماجستير تدريس اللغة الانجليزية للناطقين بغيرها (TESOL) مسار المققرات والمشروع البحثي

-ماجستير الارشاد النفسي مسار المقررات والرسالة العلمية

- ماجستير الارشاد النفسي مسار المقررات والمشروع البحثي

- ماجستير الإدارة التربوية مسار المقررات والرسالة العلمية

- ماجستير الإدارة التربوية مسار المقررات والمشروع البحثي

- ماجستير المناهج وطرق تدريس

-ماجستير تقنيات التعليم

-ماجستير علم نفس الادمان مسار المقررات والمشروع البحثي

-ماجستير بدنية مسار المقررات والمشروع البحثي

- ماجستير الموهبة والابداع مسار المقررات والمشروع البحثي

- ماجستير الفقه مسار المقررات والرسالة العلمية

- ماجستير العلوم تخصص الرياضيات مسار المقررات والرسالة العلمية

- ماجستير العلوم تخصص علم الأحياء الدقيقة مسار المقررات والرسالة العلمية

- ماجستير العلوم تخصص علم الحيوان مسار المقررات والرسالة العلمية

- ماجستير العلوم تخصص علم النبات مسار المقررات والرسالة العلمية

- ماجستير العلوم تخصص الفيزياء مسار المقررات والرسالة العلمية

- ماجستير إدارة الاعمال التنفيذي مسار المقررات والمشروع البحثي

- ماجستير اللغة الإنجليزية تخصص تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها (TESOL)

- ماجستير الصيدلة تخصص علم سموم تطبيقي مسار المقررات والمشروع البحثي

- ماجستير علم السموم التطبيقي مسار المقررات والمشروع البحثي

-

ماهي برامج الدبلوم العالي المتاحة حالياً؟

- الدبلوم العالي تخصص اضطراب التوحد

-الدبلوم العالي تخصص الإرشاد الاسري

-الدبلوم العالي تخصص هندسة السلامة من الحريق

هل هناك برامج مستحدثة؟

نعم 

ماجستير علوم المختبرات الأكلينيكية مسار( الكيمياء الحيوية السريرية - أمراض الدم التشخيصية- علوم نقل الدم - مسار الأحياء الدقيقة الطبية - نظام المقررات والرسالة العلمية .

 

Most popular online student services

 

 

ماهي الخدمات  الإلكترونية التي تقدمها الجامعة للطلاب ؟ 

تقدم الجامعة الكثيرمن الخدمات الالكترونية تسهيلا

للمستفيدين من الطلاب للوصول للخدمة المطلوبة ومنها :

خدمة الحصول على إعانة 

إضغظ هنا

خدمة الحصول على قرض

إضغظ هنا

خدمة الحصول على منحه دراسية لغير السعوديين

إضغظ هنا

خدمة طلب تحديث الايبان IBAN

إضغظ هنا

خدمة الحصول على فرصة إستثنائية 

إضغظ هنا

خدمة تعديل الاسم باللغة الإنجليزية للخريجين والمتوقع تخرجهم

إضغظ هنا

خدمة تحديث بيانات العنوان الوطني

إضغظ هنا

خدمة تحميل الصورة الشخصية لاصدار البطاقة الجامعية

إضغظ هنا

خدمة الوصول الى المكتبة الرقمية السعودية

إضغظ هنا

خدمة صور طبق الاصل للوثيقة والسجل الأكاديمي للطالب الخريج

إضغظ هنا

خدمة  التحقق من وثيقة التخرج 

إضغظ هنا

 

Frequently Asked Questions

هل بإمكان الطالب الزائر من جامعة أخرى لجامعة جازان من التسجيل في الفصل الصيفي؟

نعم 

متى يتاح التسجيل للفصل الصيفي للزائر من خارج الجامعة ؟

قريبا سيعلن عن مواعيد القبول والتسجيل في الفصل الصيفي للطالب الزائر .

كيف يمكن حساب المعدل التراكمي؟

وفقًا للمعادلة كالتالي:

-مجموع النقاط للمستويات الثلاث.

-مجموع الساعات للمستويات الثلاث.

ثمَّ نقوم بقسمة مجموع النقاط على مجموع الساعات= المعدل التراكمي

ماهو المعدل العام ( GPA ) وكيف يتم حسابه؟          

                                                                                             

المعدل العام هو معدل جميع المساقات التي درسها الطالب حسب خطته الدراسية مقرباً إلى أقرب منزلتين عشريتين ويحسب كما يلي: (مجموع حاصل ضرب الساعات المعتمدة بالعلامة لكل مساق  ÷ مجموع الساعات المعتمدة).    

ما هو المعدل الفصلي ( SPA ) وكيف يتم حسابه ؟    

هو معدل علامات جميع المساقات التي درسها الطالب بفصل معين  مقرباً إلى أقرب منزلتين عشريتين ويحسب كما يلي: (مجموع حاصل ضرب الساعات المعتمدة بالعلامة لكل مساق  ÷ مجموع الساعات المعتمدة).      

هل يجوز تغيير التخصص للطالب الجديد؟                                               

لا يجوز للطالب الجديد ان يتقدم بطلب تغيير للتخصص إلا بعددراسة فصل دراسي لأن من شروط التحويل المعدل.                             

كيف أستطيع الحصول على الرقم الجامعي؟                                

بعد إنهاء كافة المتطلبات للقبول يمنح الطالب/ة رقم جامعي.

ما هي طريقة الاختبارات والتقديرات في الكلية؟

لكل مقرر دراسي مائة درجة مقسمة إلى: 40 درجة للأعمال الفصلية + 60 درجة لاختبار النهائي.  تحدد درجة الأعمال الفصلية للمقرر كالآتي: الاختبارات الشفهية أو العملية أو البحوث أو أنواع النشاط الصفي الأخرى أو منها جميعاً أو من بعضها أو اختبار تحريري.      

كيف يتم التحويل من تخصص إلى آخر ؟

يمكن للطالب الانتقال من تخصص الى آخر من خلال طلب إلكتروني من نظام الطلاب خلال فترة التحويل في التقويم الجامعي ، ويبت في هذه الطلبات عمادة القبول والتسجيل حسب سياسة القبول والتسجيل.                                         

هل يتم احتساب المواد التي تم إجتيازها في الكلية السابقة، في حال التحويل؟              

 

يتم معادلة بعض المواد التي تدرس في كلية اللغات والترجمة، وتحتسب الدرجة المكتسبة قي الكلية القديمة، وعليه فلا يتعين على الطالب دراسة هذه المادة مرة أخرى، وذلك وفق الشروط التالية: 

  • أن يوافق على تحويل الطالب للكلية.
  • أن يكون الطالب اجتاز المادة التي يطلب معادلتها.
  • تقديم طلب المعادلة للكلية و موافقة الكلية على طلب المعادلة .

ماهي شروط استحقاق المكافأة؟

 

تصرف للطالب المنتظم ما بين 26 الى 28 من كل شهر ميلادي

تصرف للطالب الموظف في القطاع الخاص فقط.

تصرف للطالب الزائر في جامعة أخرى بشكل فصلي بعد رصد الدرجات.

تصرف للطالب الذي لديه تعديل نتيجة بعد موافقة اللجنة المختصة

لا تصرف لمن معدله أقل من 2

لا تصرف للمنقطع أو المعتذر أومن لدية إنذار.

ماهي شروط إستحقاق مكافأة التفوق؟

أن يكون المعدل أعلى من 4.5 خلال فصلين دراسين من نفس العام الميلادي

مثال: 20221 – 20222م.

هل تصرف المكأفاة لطلاب المنح الداخلية ؟

لا

هل يمكن الطالب المفصول من الجامعة من فرصة أخرى؟            

حسب المادة 20 من القواعد التنفيذية للائحة الدراسة والاختبارات في المرحلة الجامعية فإن:

يفصل الطالب من الجامعة لانخفاض معدله التراكمي وذلك إذا حصل على إنذارات متتالية على الاكثر لانخفاض معدله التراكمي ( 2.00) من (5.00) وتتم معالجة وضعية الطالب المفصول لمدير الجامعة أو المفوض له و ذلك بإعطاء الطالب فرصة رابعة وذلك إذا تقدم بطلبه خلال المدة المحددة في التقويم الاكاديمي و أن يمكنه رفع التراكمي بافتراض حصوله على ( 56 ) نقطة من دراسة 14 وحدة دراسية .

يفوض لعمادة القبول والتسجيل في حالة تقديم الطلب إلكترونيا بتنفيذ الفرصة الرابعة

ما المقصود بالانقطاع عن الدراسة، وما الذي يترتّب عليه؟                         

إذا انقطع الطالب المنتظم عن دراسته مدة فصل دراسيّ دون طلب التأجيل أو الاعتذار فيعدُّ منقطعاً ويترتب على ذلك الفعل طي قيده ويمكنك تقديم طلب إعادة القيد عبر النظام الأكاديمي للطالب عن طريق الحركات الأكاديميّة بشرط أن لا يكون قد مر على فترة الإنقطاع 4 فصول دراسية .                                    

هل يمكن إضافة أكثر من 14 وحدة دراسية؟

عدد الوحدات الدراسية المتاح إضافتها للطلاب مرتبط بمعدله التراكمي، على ألا يقل عن الحد الأدنى للعبء الدراسي ولا يزيد عن عدد ساعات المستوى المقيد عليه الطالب، ذلك على وفقاً للآتي:

- إذا كان المعدل التراكمي أقل من (2,00) يتاح للطالب عدد (12-14) من الوحدات الدراسية.

- إذا كان المعدل التراكمي من (2,00- أقل من 2.75) يتاح للطالب عدد (15-16) من الوحدات الدراسية.

- إذا كان المعدل التراكمي من (2,75- أقل من 3,75) يتاح للطالب عدد (17-18) من الوحدات الدراسية.

- إذا كان المعدل التراكمي من (3,75 فأكثر) يتاح للطالب عدد (19 فأكثر) من الوحدات الدراسية.

هل يحق للطالب الاعتذار عن أكثر من مقرر في فصل دراسي واحد؟             

تنص اللائحة على أنه يمكن للطالب الاعتذار عن مقرر واحد فقط خلال الفصل على ألا يكون عدد الوحدات المتبقية بعد الحذف اقل من 12 ساعة وتختص اللجنة الطلابية بالنظر في الحالات التي يتم فيها طلب الاعتذار عن أكثر من مقرر في فصل دراسي واحد.               

هل يحق لي الاعتذار عن مقرر أو أكثر؟

يحق لكل طالب الاعتذار عن مقرر واحد كل فصل على ألا يزيد عن اربعة مقررات طيلة فترة دراسته.                        

متى يحق الاعتذار عن الفصل الدراسيّ وكيف يتم ذلك؟                  

يحق للطالب الاعتذار عن الفصل في الفترة المحددة في التقويم الجامعيّ. ويتم عبر البوابة الالكترونيّة الحركات الأكاديمية (طلب اعتذار) وإتباع الخطوات وفقاً للشروط التالية: 

- أنْ تكون فترة الاعتذار عن الفصل الدراسي سارية

- ألا تكون قد اعتذرت لفصلين متتاليين أو ثلاثة فصول متفرقة.                               

- أنْ توضح سبب الاعتذار (عائليّ ـ صحيّ)

وتحسب مدة الاعتذار ضمن الفترة اللازمة لإنهاء متطلبات التخرج.

  1. إذا اضطر الطالب للاعتذار لسبب مقنع بعد اخر يوم محدد للاعتذار وقبل الاختبارات النهائية فعليه تقديم الاعتذار الى رئيس القسم التابع له حيث يعرض على مجلس القسم والكلية وعند الموافقة عليه يرفع لعمادة القبول والتسجيل. أما بعد الاختبارات النهائية فيعرض على اللجنة الدائمة للشؤون الأكاديمية

وعلى الطالب متابعة الحضور حتى تتم الموافقة لاعتذاره واعتماده سواء كان عن مقرر او عن الفصل كاملا.                                 

عند اعتذاري عن مقرر في الفصل الصيفي، هل يحتسب ذلك ضمن عدد المقررات المعتذر عنها المتاح بموجب النظام؟                            

"يتم احتساب الاعتذار عن مقرر سواءً كان ذلك في الفصل الصيفي أو الفصل الاعتيادي ضمن عدد المقررات المعتذر عنها والمتاحه نظاماً، حيث يتم احتساب المقرر المعتذر عنه في الفصل الاعتيادي باعتذار واحد والمقرر المعتذر عنه في الفصل الصيفي بنصف اعتذار، ويجبر الكسر لصالح الطالب، على ألا يزيد عدد المقررات المعتذر عنها عن 4 مقررات طيلة بقاء الطالب في الجامعة.

مثال توضيحي 1: عدد المقررات المعتذر عنها للطالب 3.5، ويرغب بالاعتذار عن فصل اعتيادي، فيتاح له تقديم الطلب.

مثال توضيحي 2: عدد المقررات المعتذر عنها للطالب 4، ويرغب بالاعتذار عن فصل صيفي، فلا يمكنه ذلك لاستنفاد عدد مرات الاعتذار المتاحة.              

ما الفرق بين التأجيل والاعتذار عن الفصل؟                                           

- يقوم الطالب بتأجيل الدراسة لفصل دراسي إن كان يعلم بعدم تمكنه من الدراسة لذلك الفصل الدراسي.

- التأجيل يكون للفصل القادم.

- يقدم الطلب إلكترونيا

- التأجيل يكون في أول أسبوع في الدراسة ولا يحسب من المدة النظامية للطالب للدراسة.

- أما الاعتذار يكون للفصل الحالي ويحسب من المدة النظامية للدراسة

 هو اجراء يقع اتخاذه لتفادي الرسوب في جميع المقررات الدراسية لذلك الفصل.

 - على الطالب تقديم ما يفيد استحالة استمراره بالدراسة

- يمكن تقديم الطلب قبل أربعة أسابيع من بداية الاختبارات النهائية.

- يتوقف صرف المكافأة الشهرية للطالب.        

ما معنى تأجيل الدراسة، وما يترتب عليه؟

                            

 

- عدم تسجيل الطالب مقررات دراسية للسنة أو الفصل الدراسي (بلا جدول) المراد تأجيل الدراسة فيه بطلب من الطالب.

يترتب عليه:

- لا تحسب فترة التأجيل ضمن المدة النظامية للتخرج.   

- لا تتجاوز مدة التأجيل فصلين دراسيين متتالين أو ثلاثة فصول دراسية غير متتالية.

الطلب إلكترونياً من خلال:

الدخول من خلال حسابك على بوابة النظام الأكاديمي / اختيار رابط حركات أكاديمية ثم تأجيل الدراسة / يجب على الطالب طلب تأجيل الدراسة قبل نهاية الأسبوع الأول من بدء الدراسة

تنظر الجهة التعليمية في طلب / تقوم عمادة القبول والتسجيل بالتأجيل إلكترونيا ويحفظ الطلب.

- يترتب عن التأجيل توقف المكافأة.

- ولا يؤثر التأجيل على المعدل.

ما عدد الفصول المسموح بتأجيلها طيلة فترة الدراسة؟

فصلان دراسيان متتالين أو ثلاثة فصول دراسيّة غير متتالية كحدٍ أقصى طيلة بقاءك في الجامعة.

 أما الاعتذار او التأجيل لكلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية يتم سنويا وليس فصليا وكذلك برنامج التجسير"                                

ماهي طريقة إستخراج التزكية العلمية؟

من نفس الكلية التي درس بها الطالب/الطالبة سواءً لمرحلة البكالوريوس او الماجستير.

ماهي طريقة إستلام وثيقة التخرج؟

سيتم الإعلان عنها عبر موقع الكلية وعبر رسائل نصية

ماهي طريقة تعديل الوثيقة ؟

الرفع بطلب تعديل وثيقة عن طريق الرابط التالي:

إضغظ هنا

خريج من الأعوام السابقة ، وأبحث عن التقويم الجامعي أين أجده؟

للاطلاع على التقويم للأعوام السابقة عبر الرابط التالي:

إضغظ هنا

ماهي طريقة رفع المؤهل عبر بوابة جامعة ؟

عن طريق الدخول الى بوابة جامعة واتباع خطوات رفع المؤهل عبر الرابط التالي:

jameah.moe.gov.sa

 

Most Frequently Asked Questions About (BLACKBOARD)

كيف أسجل الدخول الى البلاك بوردBlack board؟

إنتقل إلى تطبيق البلاك بورد للجوال أو lms.jazanu.edu.sa إذا كنت تستخدم نوع تطبيق الهاتف المحمول "Jazanu" كاسم مؤسسة. اكتب معرف المستخدم اكتب كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق الزر تسجيل الدخول إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول، فقم بإرسال طلب إلى القسم الفني.

ما هو نظام التشغيل المعتمد لاستخدام البلاك بورد؟

للكمبيوتر المحمول أو كمبيوتر سطح المكتب: يمكن إستخدام مستخدمي "ويندو 10" أو " ماك  OS 10.8.4 أو أعلى منه.

-يمكن إستخدام" البلاك بورد"على جهاز محمول.

- يتوفر تطبيق البلاك بورد على أجهزة الايفون والايباد والاندرويدو. يمكنك أيضا تسجيل الدخول إلى البلاك بورد مباشرة من المستعرض على جهازك المحمول  

ما هي أنواع المتصفحات التي يمكن استخدامها للوصول إلى البلاك بورد ؟

"يدعم البلاك بورد أربعة متصفحات أساسية لإصدارات Learn "" تعلم"" على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة.  وبشكل عام يجب الاحتفاظ بالمستعرض محدثا باستخدام نسخة الإصدار العام لكي لا يتسبب في مشاكل التوافق.

 • قوقل كروم

• مايكروسوفت إدج

• سفاري

• موزيلا فايرفوكس

تحقق من القائمة الرسمية للإصدارات الحالية المدعمة.

https://help.blackboard.com/Learn/Student/Original/Getting_Started/Brow… "                                              

كيف يمكن الوصول إلى الدورات التي يتم تسجيل الطالب  بها؟  

عند تسجيل الدخول إلى البلاك بورد، ستفتح لك الصفحة الرئيسية انقر على علامة التبويب المقرر الدراسي في الجهة اليمني لعرض المقررات الدراسية قيد التقدم حاليا. حدد المقرر الدراسي المطلوب.

أذا قمت بالتسجيل لدورة جديدة اليوم. يظهر مقرري الدراسي الجديد في البوابة الأكاديمية ولكنه غير متوفرة في البلاك بورد  لماذا؟    

لن تتوفر المحاضرات الدراسية من اليوم الأول من الفصل الدراسي. يرجى السماح ب 24 ساعة لظهور المقررات الدراسية إذا كنت قد سجلت مؤخرا أو قمت بتغيير التسجيل في مقرر دراسي.                                           

لا يمكن فتح محتوى في البلاك بورد؟   

إتصل بأستاذك. يتحكم أستاذك في توفر الاختبارات والواجبات والمحتوى.

- في بعض الأحيان يوضع أستاذك شروطا على إصدار المحتوى

- تحقق من اتصال الإنترنت أيضا.                          

كيف يمكن التحقق من أن الواجب تم إرساله بنجاح؟

يمكنك التحقق للتأكد من إرسال واجب بنجاح. في صفحة محتوى المقرر الدراسي، حدد ارتباط الواجب. تظهر لوحة مع التاريخ والوقت الذي قمت فيه بالتقديم. يظهر عدم التقدير حتى يقوم الأستاذ بتقدير الواجب.      

كيف أستطيع تحرير واجب أو إعادة إرساله؟    

لا يمكنك تحرير واجب تم إرساله، ولكن قد يسمح لك بإعادة إرساله. ومع ذلك، لا يمكنك إعادة إرسال كافة التعيينات. تحقق مما إذا كان بإمكانك إرسال واجب أكثر من مرة. إذا لم تتمكن من ذلك، وأخطأت، يجب عليك الاتصال بأستاذك لطلب فرصة إعادة إرسال الواجب.      

كيف أستطيع معرفة ما إذا كان قد تم تقدير واجبي؟

لا يتم تقدير الواجبات تلقائيا. يجب على أستاذك تقدير كل واجب ونشر التقدير والتعليقات. إذا تم إرسال الواجب وتقديره، يظهر التقدير في خانة الواجب.

هل واجب المجموعة هو نفس الواجب للفرد؟

ليس بالضرورة. يمكن للأستاذ إنشاء واجبات لك لإرسالها بشكل فردي أو كجزء من مجهود جماعي. يمكنك القيام بكل الأشياء نفسها مع تعيين مجموعة كما هو الحال مع تعيين الفرد. عضو واحد بإرسال تعيين المجموعة للمجموعة بأكملها. التقدير الذي تتلقاه هو نفسه بالنسبة لجميع أعضاء المجموعة.                                       

هل أستطيع عرض تعيين مجموعة؟ أنا قلق إذا فتحته، سأضطر لتقديمه لمجموعتي؟

يمكنك عرض تعيين مجموعة وليس عليك إرساله. عند تحديد عرض التقييم، يمكنك فقط عرض تعيين المجموعة أو إضافة بعض الأعمال. وإن كنت غير مستعد للتسليم؟ حدد حفظ وإغلاق في اللوحة. يتم حفظ عملك نيابة عن المجموعة وعدم إرساله.  

لا أستطيع الوصول إلى البلاك بورد؟

تأكد من أنك تستخدم مستعرض ويب متوافق مع البلاك بورد. نوصي باستخدام موزيلا فايرفوكس أو جوجل كروم. ويبدو أن هذه هي الأكثر استقرارا عند العمل مع البلاك بورد.. إذا كنت تستخدم مستعرضا مثل "إنتيرنت إكسبلورر" أو " أبل سفاري"، فقد تحصل على نتائج غير متناسقة في أقسام مختلفة من البلاك بورد..                    

لا أستطيع تحميل الملفات في خانة إرسال الواجب؟

عند إرسال واجب، تأكد من إغلاق برنامج معالجة النصوص قبل الإرسال. يجب أن يكون الإجراء التالي:

1. إنشاء الواجب الخاص بك في برنامج معالجة النصوص الخاص بك.

2. حفظ المستند إلى الكمبيوتر. يجب أن يكون في .doc أو .docx أو .pdf

3. بعد الحفظ، أغلق برنامج معالجة النصوص.

4. سجل الدخول إلى البلاك بوردوانتقل إلى موقع المقرر الدراسي والواجب.

5. تحميل المستند المحفوظ بالنقر على زر استعراض جهاز الكمبيوتر الخاص بي [MW] أو التحقق من اتصال الإنترنت الخاص بك.                                          

كيف يمكن عرض إجابة خاطئة في اختباري؟

انقر على المعاينة. ستظهر قائمة بمحاولات الاختبار على الشاشة التالية. انقر فوق التقدير للمحاولة التي ترغب في عرضها. وإستنادا إلى تكوين الاختبار، الذي يتحكم فيه أستاذك، سترى إجابتك المحددة والإجابة الصحيحة وكافة الإجابات والسؤال نفسه.

لا يمكن رؤية نتيجة الاختبار في البلاك بورد ؟

أنقر على التقدير/الدرجة التي تلقيتها لهذا الاختبار للانتقال إلى صفحة عرض المحاولة. انقر على التقدير في عمود التقدير المحسوب لعرض محاولة الامتحان. يجب عرض الامتحان ونتائجه.                                                                                                      

هل يقدم البلاك بورد الامتحان تلقائيا؟

يتم حفظ الاختبارات وإرسالها تلقائيا عند انتهاء الوقت.  

قطع الاتصال أثناء محاولة الاختبار الخاصة بي ولا يمكنني الانضمام مرة أخرى.

يبدو أن أستاذك مكن "إعداد إكمال القوة". يسمح إعداد إكمال القوة في امتحانات البلاك بورد فقط بالدخول لمرة واحدة إلى الامتحان. إذا أغلق الطالب المتصفح بطريق الخطأ، أو فقد الاتصال بالاختبار، فلن يتمكن الطالب من الاستمرار في الامتحان ما لم يتدخل المدرس ويعيد تعيين الامتحان.                                           

الميكروفون الخاص بي لا يعمل أثناء المحاضرة الافتراضية؟     

انتقل إلى الإعداد في اللوحة اليمنى من محاضرتك الافتراضية وتحقق من إعدادات الصوت.

 

Student Affairs (university housing - student activities - student guidance - internal scholarships - people with disabilities - volunteer work - sports activity - direct communication service with the Deanship of Student Affairs)

أين يوجد سكن الطلاب ؟

في المدينة الجامعية 

هل السكن متاح للطلاب غير السعوديين؟

نعم

هل السكن الجامعي برسوم ؟

نعم (رسوم كل فصل دراسي  1000 ريال والتامين 500ريال ) الفصل الصيفي الرسوم 500ريال

ماهي طريقة  الحجز و التواصل مع إدارة السكن الجامعي ؟

عن طريق صفحة إدارة الاسكان الطلابي في ( تويتر - سناب شات dormjazanu)

وعن طريق الاتصال برقم الجامعة 0173295000/ تحويلة 5096

كيف أتواصل مع عمادة شؤون الطلاب  فيما يخص السكن الجامعي - العمل التطوعي - الأنشطة الطلابية - الإرشاد الطلابي - المنح الداخلية خدمات أصحاب الهمم ) ؟ 

أضغظ هنا

 

Alumni Relations and Employment Center

ماذا قدمت الجامعة لخريجيها ومن هم على وشك التخرج؟

عبر مركز علاقات الخريجين والتوظيف قدمت الجامعة الخدمات التالية للمستفيدين من الطلاب الخريجين :

  1. تدريب الخريجين ومن هم على وشك التخرج
  2. تقديم خدمات التأهيل الوظيفي والاستشارات
  3. التعاون مع مختلف القطاعات لتوفير فرص التدريب والتوظيف .

كيف يمكن التواصل مع مركز علاقات الخريجين والتوظيف؟

  1. يمكن التواصل مع المركز عبر الايميل الرسمي:arcs@jazanu.edu.sa

او الاتصال على  رقم الجامعة 0173295000   التحويلة 8802

 

Scholarships

ماذا تقدم الجامعة للمستفيدين من طلبة الابتعاث؟

عبر إدارة البعثات تقدم الخدمات التالية:

  1. طلب ابتعاث
  2. طلب ضمان مالي للبعثات
  3. تمديد بعثة
  4. ترقية بعثة
  5. انتقال إلى جامعة أو تغيير مقر البعثة للمبتعث
  6. القيام برحلة علمية للمبتعث
  7. تغيير التخصص للمبتعث
  8. حضور مؤتمر أو دورة للمبتعث
  9. طلب دراسة عبر الانترنت للمبتعث
  10. إنهاء البعثة للمبتعث

على الرابط التالي على موقع الإدارة:

إضغظ هنا

هل تمديد مدة الإيتعاث تتآثر بوجود مبتعث من نفس الكلية أو القسم أو جامعة الإبتعاث؟

لا

ماهي المستندات المطلوبة لفتح ملف إبتعاث ( داخلي - خارجي) ؟

كافة المستندات المطلوبة لفتح الملف تجدها على الرابط التالي: 

إضغظ هنا

ماهي إجراءات الابتعاث (الداخلي - الخارجي) ؟

لمعرفة الإجراءات المطلوبة الرجاء الضغظ على الرابط التالي:

إضغظ هنا

هل هناك قناة تواصل آلية مع الجامعة ؟

نعم  من خلال خدمة (سفيرك) في منصة التعاملات الإلكترونية E-JUST

لمعلومات أكثر قوموا بزيارة صفحة الإدارة العامة للبعثات  والإستقطاب الدولي 

عبر الرابط التالي : 

إضغظ هنا

Unified Contact Number

ماذا أفعل إذا تعرضت لإعتداءات  أوكان هناك حوادث و إزدحام السير وكل مايتعلق بالمرور و ما يستدعي حضور الجهات الأمنية؟

الاتصال على رقم البلاغات الموحد (0173296000) وهو الرقم الخاص بغرفة العمليات الأمنية والذي يستقبل البلاغات على مدار 24 ساعة والذي تشرف علية إدارة الأمن الجامعي

University Hospital

ماهي العيادات التي تعمل حاليا؟

الطب العام ، عيادة الباطنية، عيادة الجراحة ، عيادة جراحة الاطفال، عيادة النفسية ، عيادة امراض النساء والولادة، عيادة جراحة الانف والاذن والحنجرة، عيادة التغذية ، عيادة طب الاسرة ، عيادة أمراض الكلى ، عيادة اللياقة الطبية للطلاب والطالبات ، عيادة الاطفال 

ماهي فترات العمل في العيادات؟

من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 3 ظهراً

ماهي طريقه الحجز والرد على الاستفسارات؟

عن طريق قسم الاستقبال بالمركز (حضورياً) أو عن طريق الاتصال على رقم 0173295000- تحويلة 3761

 

 

Beneficiary care contact details

ماهي قنوات التواصل مع الجامعة في حالة كان  لدي إستفسار أو طلب أو شكوى ؟

تسعد جامعة جازان بإستقبال آسئلتكم وإستفساراتكم عبر قنوات الإتصال مع الجامعة :

017-329-5000/ 0 للمساعدة

أو حساب مركز العناية بالمستفيدين في منصة تويتر :

Etamed_Jazan_U@

أو رفع طلبكم او الشكوى عبر البريد الخاص :

CCC@jazanu.edu.sa

 

Note for Intellectual Unit

ساهم معنا في محاربة التطرف ونشر الوسطية عبر المشاركة في الرابط التالي :

إضغظ هنا
Image

University Employees 

Programs and Training courses

 

لمعرفة تصنيف الدورات وضوابظ الترشيح ومواعيد الترشيح للدورات- التسجيل – والاعتذار عن برنامج تدريبي – واستحقاق الشهادة

إضغظ هنا

الخطة التدريبية للعام 2022

إضغظ هنا

نظام الدورات والورش التدريبية

إضغظ هنا

دليل التدريب والإبتعاث

إضغظ هنا

Mazaya Program

كيف يمكن الاستفادة من بطاقة موظف الجامعة ؟

عن طريق برنامج مزايا التي تقدمه الجامعة لمنسوبيها يمكن إبراز بطاقة الموظف للاستفادة من الخدمات التالية:

خدمات الطبية

إضغظ هنا

الخدمات الفندقية

إضغظ هنا

المطاعم والمقاهي

إضغظ هنا

المحلات التجارية

إضغظ هنا 

Allowances

بدل مستشفى

 إضغط هنا

بدل طبيعة عمل

إضغط هنا

بدل ضرر

إضغط هنا

بدل الندرة

إضغط هنا

بدل التفرغ

إضغظ هنا

Community Services - Institute of Research and Consulting Services

ماهي خدمات المعهد؟  

(الدراسات، الخدمات العلمية، الخدمات الاستشارية، البرامج الدراسية، البرامج التدريبية، المؤتمرات والندوات وورش العمل والمتلقيات، توفير الكفاءات) .

كيف يمكن لمنسوبي الجامعة الاستفادة من خدمات المعهد ؟

عن طريق بناء شراكة تعاقدية عبر المعهد مع الجهات المستفيدة وفق الاحتياج المتفق عليه .

هل المعهد يقدم استشارات مهنية لمهام منسوبي الجامعة (المستجدين) ؟

يقدم المعهد استشاراته للأفراد والجهات المستفيدة وذلك بمقابل مالي ،ويمكن الاستفادة من خدمات الجامعة الاستشارية عبر التواصل مع المعهد على البريد الالكتروني التالي : ircs@jazanu.edu.sa

كيف لعضو هيئة التدريس الاستفادة من المعهد في تقديم ابحاث واستشارات ؟

عن طريق بناء شراكة تعاقدية مع الباحث او المستشار لتنفيذ الدراسة العليمة او البحثية او الاستشارية مقدمة لجهة مستفيدة وذلك بمقابل مالي.

Promotions for administrative staff

لائحة الترقيات

إضغظ هنا

دليل إحتساب نقاط  الترقيات بالمفاضلة

إضغظ هنا

Volunteer Work

كيف أشارك في أعمال تطوعية ؟

عن طريق فتح حساب في المنصة الوطنية للعمل التطوعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية    https://nvg.gov.sa/

والبحث عن الفرص التطوعية بمنطقتك والاإنضمام لها

هل يلزم موافقة عمادة الموارد البشرية قبل البدء في العمل ؟

توثق العمل التطوعي أولا عن طريق تسجيل إسم العمل وتاريخ البدء والنهاية وأخذ موافقة عمادة الموارد البشرية قبل البدء بالعمل التطوعي عن طريق تسجيل العمل في منصة الخدمات الإلكترونية E_JUST ( خدماتي - أعمالي التطوعية)

بعد الموافقة - البدء بالعمل التطوعي ثم إرفاق الشهادة في منصة الخدمات الإلكترونية

 

Technical Support

إين أجد نماذج الخدمات الإكترونية ( كالتوقيع الإلكتوني) وخدمات الدعم الفني ؟

الدخول لصفحة الدعم الفني وإستعراض النماذج المطلوبة للتوقيع الالكتروني والهاتف الشبكي وغيرها من خدمات الدعم عبر الرابط التالي :

إضغظ هنا

لأعطال الإنترنت ومشكلة  عدم توفر نقاط النت  وطلبات تنسيق صفحة الجهة عبر البوابة الاإلكترونية وغيرها من الخدمات التقنية ، الرجاء رفع تذكرة دعم فني عبر الرابط التالي:

إضغظ هنا

Access to the E-Register system

لطلب الحصول على صلاحية الدخول على نظام  E-Register  عبر تعبئة النموذج التالي:

إضغظ هنا

 

Saudi Digital Library

للدخول الى المكتبة الرقمية السعودية عبر الرابط التالي:

إضغظ هنا

Laboratory Technician and Warehouse

النماذج الخاصة بالسلامة في المختبرات والمعامل والمستودعات المركزية ( بإشراف إدارة السلامة والصحة المهنية )

إضغط هنا

نموذج أجهزة المعامل

إضغط  هنا

For University security employees

النماذج الإلكترونية الخاصة بالعمليات الأمنية

إضغط هنا

 

Scientific Research

التقرير الفني الاولي

إضغط هنا

 

التقرير الفني النهائي المفصل  

إضغط هنا

سند قبض

 

إضغط هنا

نموذج استلام وتسليم عهدة

 

إضغط هنا

نموذج التقرير المالي النهائي

 

إضغط هنا

نموذج طلب دعم بحث لعضو هيئة تدريس

 

إضغط هنا

نموذج قائمة حصر فواتير لجميع البنود

 

إضغط هنا

نموذج موافقة الكلية على مشروع بحثي  

إضغط هنا

وثيقة أداء مهمه - بند الرحلات

 

إضغط هنا

نموذج دعم النشر العلمي

 

إضغط هنا

نموذج طلب دعم مجموعة بحثية - الدعم المؤسسي 

 

إضغط هنا

نموذج صرف دفعة للمشاريع البحثية

 

إضغط هنا

نموذج إنشاء مركز بحثي متخصص

 

إضغط هنا

نموذج تنازل عن مشروع بحثي

 

إضغط هنا

نموذج تغيير أعضاء فريق مشروع بحثي

 

إضغط هنا

نموذج مناقلة بنود صرف للمشاريع البحثية

 

إضغط هنا

List of Pure Researchers

 

إضغط هنا

SES Data Source

 

إضغط هنا

نموذج طلب مراجعة أخلاقية

 

إضغط هنا

نموذج التقرير السنوي لمبادرة التمويل المؤسسي

إضغط هنا

لمعلومات أكثر قوموا بزيارة موقع عمادة البحث العلمي على الرابط :

إضغط هنا

 

University Council Secretariat

ماهي مهام مجلس الجامعة ؟

تولى مجلِس الجامعة تصريف الشئون العلمية والإدارية والمالية وتنفيذ السياسة العامة للجامعة، وله على الخصوص:

1 - اعتماد خطة التدريب والابتعاث.

2 - اقتراح إنشاء كليات ومعاهد وأقسام ومراكز بحث وعمادات مساندة واقتراح تعديل أسمائها، أو دمجها أو إلغائها.

3 - إقرار التخصصات العلمية وبرامج الدراسات العليا.

4 - منح الدرجات العلمية لخريجي الجامعة.

 5 - منح الدكتوراه الفخرية.

6 - تحديد تفصيلات التقويم الدراسي وفقاً للإطار العام لبداية الدراسة ونهايتها وتحديد الإجازات التي تتخللها.

 7 - إعارة أعضاء هيئة التدريس وندبهم وإيفادهم لمهمات علمية ومنحهم إجازة التفرغ العلمي وإنهاء خدماتهم وفق القواعد المنظمة لذلك.

8 - إقرار المناهج وخطط الدراسة والكتب المقررة والمراجع بناء على اقتراح مجالس الكليات والمعاهد المختصة.

9 - اقتراح المكافآت والإعانات للطلاب على اختلاف أنواعها.

10 - الموافقة على مشروع ميزانية الجامعة ورفعها إلى وزير التعليم العالي .

11 - إقرار اللوائح الداخلية للجامعة مما لا يرتب مزايا مالية أو وظيفية .

12 - اقتراح اللوائح الخاصة بالجامعة أو تعديلها.

13 - مناقشة التقرير السنوي تمهيدًا لعرضه على مجلس التعليم العالي.

14 - تحديد المبالغ التي تخصص لكل كلية ومعهد وعمادة مساندة ومركز بحث مستقل للإنفاق منها في حدود اللائحة المالية.

15 - مناقشة الحساب الختامي للجامعة تمهيدًا لرفعه إلى رئيس مجلس الوزراء .

 16 - إقرار خطط النشاط اللامنهجي للجامعة.

17 - البت في تعيين أعضاء هيئة التدريس بناءً على توصية المجلس العلمي.

18 - قبول التبرعات والهبات والوصايا وغيرها على ألا تتعارض مع الغرض الأساسي الذي أنشئت من أجله الجامعة.

19 - وضع القواعد المنظمة للطلاب الزائرين أو المحولين من الجامعة وإليها.

 20 - النظر في الموضوعات التي يحيلها إليه وزير التعليم العالي أو مدير الجامعة أو التي يقترح أي عضو من أعضاء المجلس عرضها.

وللمجلس تكوين لجان دائمة أو مؤقتة من بين أعضائه أو من غيرهم لدراسة ما يكلفهم به.

لا يتولى مجلس الجامعة الرد على الاسئلة بشكل مباشر وانما يتم عرض المواضيع المذكوره في الفقره السابقة وبعد اعتماد توصية المجلس يتم افادة الجهةالتي رفعت الطلب والتي بدورها تقوم بابلاغ صاحب الطلب.

 

Agreement

 

مالفرق بين عهدة موظف وعهدة إدارة؟        

عهدة الموظف : عبارة عن الأصناف التي تسلم للموظف بذاته وفقاً لطبيعة عمله واحتياجاته.

أما عهدة الإدارة : عبارة عن الأصناف الثابتة التي تركب في مباني الجهات الحكومية مثل مولدات الطاقة والمكيفات وطفايات الحريق والمصاعد وما يمثلها.

متى يتم نقل الاصناف ومتى يتم تحريكها؟

نقل العهدة عنـد الحاجة الى نقـل عهـدة مـن إدارة، أو قسـم، أو موقـع، أو مـن موظـف إلـى آخـر تتم معاينـة العهـدة مـن قبـل المسـلم والمسـتلم للعهدة، وإعـداد محضـر خـلال النظـام الآلي ترسـل نسـخة منـه آليـاً إلـى إدارة مراقبـة المخـزون ثم تتم بقية الإجـراءات، وتسـلم نسـخة لـكل مـن المسـلم والمسـتلم، يتـم اسـتخراجهما مـن النظـام الآلي. :تحريك العهدة عنـد الحاجة الى تحريك عهـدة مـن إدارة، أو قسـم، أو موقـع، بمعرفـة لجنـة تشـكل لهـذا الغـرض إن اقتضى الأمر، وإعـداد محضـر مـن خـلال النظـام الآلي ترسـل نسـخة منـه آليـاً إلـى إدارة مراقبـة المخـزون يتـم اسـتخراجهما مـن النظـام الآلي.

لنقل العهد قم بتعبئة النموذج التالي :

إضغظ هنا                                                                                  

من الشخص المسؤول عن تسجيل العهد في الجهة؟

مراقـب العهـد بـالإدارة، أو قسـم، أو وحـدة مراقبـة المخـزون،
  يقيـد الأصنـاف المصروفـة سـواء لـه، أو لأحـد موظفيـه فـي بطاقـات العهـد نمـوذج رقـم ( 8 ) مـن خـال النظـام الآلي الخاص بنظام العهد لدى إدارة مراقبة المخزون.

كيف تتم عملية مراقبة العهد على الموظفين؟

تقوم هذه العملية مـن خـال النظـام الآلي بإثبـات، ومراجعـة قيـود العهـد فـي بطاقـات العهـد (نمـوذج رقم 8 ،) لكل إدارة، أو قسم أو موظف في الجهة بالنسـبة للأصناف المسـتديمة ً التــي تصـرف عهـداً علـى مسـتلميها، وتتبـع كل مـا يطـرأ عليهـا مـن نقـل، أو تلـف، أو غيرها، ومراجعــة الملفــات المنشــأة مــن خــال النظــام الآلي لــكل إدارة، أو قســم، أو موظـف ومـا طـرأ عليهـا مـن تغييـر فـي هـذا الشـأن.

ماهو الأجراء الذي يتم في حالة فقد او تلف صنف بعهدة موظف او إدارة؟

يقـوم المديـر المسـؤول بإعـداد تقريـر عـن الحـادث يرفعـه إلـى إدارة مراقبة المخزون لاتخـاذ مـا يلـزم وتقصي أسـباب التلـف، أو الفقـد وعمـا إذا كان ذلـك نتيجـة سـوء اسـتخدام، أو أسـباب أخـرى، وفقـاً للإجراءات الـواردة بالمادة (28) من قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية.

كيف استطيع معرفة العهد المقيدة باسمي كموظف؟

من خلال نظامEJUST الخاص بالجامعة على حساب الموظف او الجهه  من خلال إستعلاماتي – عهدي

ما لعقوبات التي تفرض على الموظف في حالة اهماله المحافظة على العهد المقيدة عليه؟

وفق المادة (28) من قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية.

لمعلومات أكثر قم بزيارة صفحة إدارة مراقبة المخزون عبر الرابط التالي :

إضغظ هنا

Operation and maintenance work

للأعطال في أنظمة  التشغيل وأعمال الصيانة والنظافة  الرجاء رفع تذكرة لإدارة التشغيل والصيانة عبر نظام ماكسيمو في الرابط التالي:

إضغظ هنا

Beneficiary care service

للتواصل مع مركز العناية بالمستفيد لرفع ( إستفسار - شكوى -مقترح) عبر خدمة العناية بالمستفيد في منصة التعاملات الإلكترونية E_JUST

إضغظ هنا

 

Note for Intellectual Unit

ساهم معنا في محاربة الفكر المتطرف ونشر الوسطية عبر الرابط

إضغظ هنا

 

Image

Visitors

Services of the Institute of Research and Consulting Services

كيف لباحث من خارج الجامعة أن يستفيد من خدمات المعهد ؟

يتم التواصل مع المعهد عبر البريد الالكتروني

ircs@jazanu.edu.sa 

كيف يمكن لمؤسسات المجتمع أن تستفيد من الخدمات المقدمة من المعهد؟

يتم طلب والرفع على بريد المعهد الالكتروني ircs@jazanu.edu.sa 

او زيارة المعهد او بالتنسيق داخلياً لطلب خدمات المعهد لإيجاد حلول عملية لتنفيذ الخدمات المطلوبة. ويتم تقديم دوراته التدريبية للمستفيدين من خدماته وفق عقود مبرمه بين الطرفين.

Innovation and Entrepreneurship Unit (with its new look)

 

إستشارات متخصصة – دورات وورش عمل – تطوير الابتكارات – دعم واحتضان ...

(قريباً)

Research centers services at Jazan University

مركز الأبحاث الطبية

إضغط هنا

مركز البحوث والدراسات البيئية

إضغط هنا

مركز أبحاث المؤثرات العقلية والسموم

إضغط هنا

Community Service Unit (new look)

       قريباً

 

University Hospital Services

ماهي العيادات التي تعمل حاليا؟

الطب العام ، عيادة الباطنية، عيادة الجراحة ، عيادة جراحة الاطفال، عيادة النفسية ، عيادة امراض النساء والولادة، عيادة جراحة الانف والاذن والحنجرة، عيادة التغذية ، عيادة طب الاسرة ، عيادة أمراض الكلى ، عيادة اللياقة الطبية للطلاب والطالبات ، عيادة الاطفال 

ماهي فترات العمل في العيادات؟

من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 3 ظهراً

ماهي طريقه الحجز والاستفسارات؟

عن طريق قسم الاستقبال بالمركز (حضورياً) أو عن طريق الاتصال على رقم 0173295000- تحويلة 3761

هل متاح لموظفي الجامعه من ضمن برنامج مزايا ؟

جميع خدمات المركز مقدمة لمنسوبي الجامعة

 

Issuance of permits for companies and institutions operating on campus

لتسهيل المهمات مثل طلب السماح بإدخال او اخراج الأغراض او تسهيل مهمة فريق عمل او الشركات والمؤسسات العاملة داخل الحرم الجامعي بعد التعريف باسم الجهة الطالبة عبر تصاريح خاصة عن طريق الإتصال بالرقم الموحد

0173296000

 

Service to communicate with an official

كيف يمكن مراسلة أو حجز موعد مع مسؤول ؟ 

عن طريق الدخول الى خدمة لقاء مسؤول عبر الرابط التالي :

إضغظ هنا

 

Communication service (Amer) with the digital government

للدخول على  المنصة الوطنية الموحده ( آمر)  عبر الرابط التالي :

إضغظ هنا

Salary Statement Verification Service

للتحقق من مشهد الراتب عبر الرابط التالي

إضغظ هنا 

Recruitments

كيف يمكن التقديم على وظائف الجامعة المعلن عنها ؟

عن طريق رابط التوظيف في الصفحة الرئيسية بموقع الجامعة

إضغظ هنا

 

Mobile platform

لتبادل المنقولات بين الجامعة والمستفيدين من خارج الجامعة  والتي تشرف علية إدارة مراقبة المخزون عبر الرابط التالي :

إضغظ هنا 

Beneficiary care channels

ماهي قنوات التواصل مع الجامعة في حالة كان  لدي إستفسار أو طلب أو شكوى ؟

تسعد جامعة جازان بإستقبال آسئلتكم وإستفساراتكم عبر قنوات الإتصال مع الجامعة :

017-329-5000/ 0 للمساعدة

أو حساب مركز العناية بالمستفيدين في منصة تويتر :

Etamed_Jazan_U@

أو رفع طلبكم او الشكوى عبر البريد الخاص :

CCC@jazanu.edu.sa

 

Note for Intellectual Unit

ساهم معنا في محاربة التطرف ونشر الوسطية عبر المشاركة في الرابط التالي :

إضغظ هنا 
Rating