كلية الصيدلة توعي منسوبات الجامعة حول المضادات الحيوية

05 ذو القِعدة 1444

جامعة جازان: إدارة الإعلام

أقامت كلية الصيدلة ممثلة في وحدة خدمة المجتمع بقسم علوم الأدوية والسموم لشطر الطالبات، فعالية توعوية بالمضادات الحيوية، تحت شعار (تعامل مع المضادات الحيوية بحرص) برعاية وكيلة الكلية لشطر الطالبات د. مروة قدري وحضور جميع منسوبات الكلية، تحت إشراف د. وداد موكلي.

وتهدف الفعالية لرفع مستوى الوعي بخطورة الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية، بالإضافة لرفع مستوى الوعي بأسباب الإصابة بمقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية.

وشهدت الفعالية تواجد أركان توعوية للتعريف بتأثير استخدام المضادات الحيوية الخاطئ، والوقاية من مقاومة المضادات الحيوية، والأضرار الناتجة عن كثرة استعمال المضادات الحيوية، وخطورة تناول المضادات الحيوية بدون وصفة طبية، وتفاعل المضادات الحيوية مع بعض الأدوية، ونصائح بكيفية استخدام المضادات الحيوية، ونصائح توعوية عن الإفراط في استعمال المضادات الحيوية، إضافة إلى استبيان عن مدى وعي المجتمع باستخدام المضادات الحيوية.

من جانبها عبرت  الدكتورة مروة قدري وكيلة الكلية عن شكرها وامتنانها للجميع حيث أثنت على الجهود المبذولة في هذه الفعالية من قبل فريق العمل من طالبات السنة الخامسة، وذلك للارتقاء بمستوى الوعي لاستخدام المضادات الحيوية المقدم لكافة منسوبي الكلية وتمنت لهن المزيد من النجاح والتألق.

التقييم