جراحا جامعة جازان يستأصلان ورما وعائيا دون شق جراحي

03 رَجب 1444

جامعة جازان: إدارة الإعلام
أشادت جامعة جازان بكوادرها الطبية بعد تمكن استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور يحيى خرمي واستشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور إبراهيم صميلي من استئصال ورم وعائي بواسطة المنظار عن طريق الأنف دون اللجوء إلى شق جراحي لمريضة في العقد الثالث من العمر.

وبين رئيس قسم الجراحة بكلية الطب بجامعة جازان استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور يحيى خرمي أن المريضة كانت تعاني من صداع شديد وضعف وجحوظ في العين، وبعد إجراء الفحوصات الإشعاعية والمخبرية اللازمة تبين وجود ورم وعائي خلف كرة العين وفوق العصب البصري يشكل ضغطًا على العصب البصري.

وأشار الدكتور الخرمي إلى اتفاق الفريق الطبي المشرف على الحالة على ضرورة التدخل الجراحي لعلاج الحالة المرضية واستئصال الورم بواسطة المنظار عن طريق الجيوب الأنف دون إحداث شق جراحي وتكللت العملية بالنجاح وخضعت المريضة للمتابعة بعد تماثلها للشفاء حتى غادرت مستشفى الملك فهد المركزي بجازان.

وثمن عميد كلية الطب المدير العام التنفيذي للمستشفى الجامعي بجامعة جازان، الدكتور أنور مكين؛ دعم رئيس الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، وتوجيهاته المستمرة ببذل أقصى الجهد لخدمة المنطقة والوطن عمومًا، بما يترجم تطلعات القيادة الرشيدة وتوجيهات سمو أمير منطقة جازان في خدمة القطاع الصحي بالمنطقة.

التقييم