جامعة جازان تشارك في مؤتمر الشراكات المستدامة

26 ربيع الثاني 1444

جامعة جازان: إدارة

تشارك جامعة جازان في مؤتمر الشراكات المستدامة الذي تقيمه وزارة التعليم تحت شعار "البحث والابتكار نحو اقتصاد مزدهر" بمجموعة من المنتجات البحثية التي يقدمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وذلك خلال الفترة من 29-30 من الشهر الحالي في فندق الريتز كارلتون بالرياض.

وأكد معالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن المؤتمر يهدف إلى ربط منظومة البحث والابتكار في الجامعات مع القطاع الصناعي والتنموي وبناء شركات معرفية مستدامة وتعزيز منظومة البحث العلمي والابتكار والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030م.
مشيرا إلى أن الجامعة ستساهم عبر أعضاء هيئة تدريسها في تقديم عدد من الورش في المؤتمر.

من جانبه أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد أبو راسين أن مدير مركز السموم والمؤثرات العقلية بالجامعة الدكتور حسن الحازمي سيقدم الورشة الأولى بعنوان "مقومات نجاح الشراكات البحثية "المادية والتشريعية" لتحقيق التنمية الاقتصادية.

 كما سيقدم عضوا هيئة التدريس بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بالجامعة الدكتور باسم أبو مسمار والدكتور عيسى الحازمي ورشة العمل الثانية بعنوان "نهج مؤسسات الدعم البحثي في تعزيز الابتكار ونماذج الدعم في أحدث مشاريع البحث والتطوير النوعية" يستعرضان خلالها تجربة المملكة العربية السعودية في عملية تأسيس ودعم البحث العلمي والتطوير والابتكار، ومقارنة التجربة المحلية بنماذج من التجارب الرائدة على مستوى العالم في نفس المجال.

التقييم
أخر تعديل
الأحد 26 ربيع الثاني 1444