جامعة جازان تدرب منسوبي الأمن في الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية

24 ربيع الثاني 1444

جامعة جازان: إدارة الإعلام

واصلت وحدة المحاكاة ودعم الحياة بكلية الطب بالتعاون مع الأمن الجامعي وعمادة الموارد البشرية بحضور المشرف على الوحدة د. حسن مشبري برنامجها التدريبي في الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية للأسبوع الثالث تواليا وذلك في المجمع الطبي الجنوبي شطر الطالبات والذي يهدف إلى تدريب جميع منسوبي الأمن الجامعي على الحالات الطارئة التي تقع أثناء العمل وكيفية التعامل معها وتوفير الرعاية العاجلة من أجل إنقاذ حياة المصاب.

وأشار مساعد المشرف على وحدة المهارات السريرية بكلية الطب الأستاذ وحيد سحاقي أن البرنامج التدريبي والذي يستمر لمدة (13 أسبوعاً)  يقدمه مدربو وحدة المحاكاة ودعم الحياة بكلية الطب وتستهدف منسوبي الأمن الجامعي للتعامل مع الحالات الطارئة.

انطلقت الدورة بعرض مقاطع مرئية عن الإنعاش القلبي الرئوي وكلمة ترحيبية من المشرف على وحدة المحاكاة ودعم الحياة بكلية الطب د. حسن مشبري ثم قدمت الدكتورة سميرة عمر شرحاً عن طريقة الإنعاش القلبي الرئوي، ومفاهيم رئيسية للإنعاش واشتملت الدورات تدريباً على أساليب الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات وبعض الإرشادات العامة والتدريب العملي على طريقة الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية.

التقييم
أخر تعديل
الجمعة 24 ربيع الثاني 1444