355 طالبة في الكلية الجامعية بفرسان تحتفي بذكرى اليوم الوطني 92

29 صفَر 1444

احتفلت الكلية الجامعية بفرسان بذكرى اليوم الوطني 92 برعاية كريمة من عميدة الكلية الدكتورة عفاف محمد با بعير، وإشراف وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية، متمثلة في وحدة النشاط الطلابي بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة، واكتسى مسرحها اللون الأخضر، ورفع منسوبيها الأعلام والأوشحة الخضراء طاعةً وولاءً وترسيخاً وانتماءً لمجدٍ حققه العظماء.

وشاركت الكلية عدداً من الجهات احتفاءً بهذه المناسبة، حيث انطلقت في يومها الأول في رحلة لزيارة معالم فرسان بصحبة مشرفة النشاط الطلابي الأستاذة سمية علي والأستاذة ولاء رضا والأستاذة سهام مبيريك، تلاها، زيارة لمدرسة ثانوية ومتوسطة محافظة جزر فرسان، وزيارة للروضة الثانية بمحافظة فرسان، وكذلك زيارة لمستشفى فرسان العام بالمحافظة بصحبة الأستاذة أنوار بله التوم.

هذا وقد قُدِمَ على مسرح الكلية محتوى ثري، بدأت  فقراته بالقرآن الكريم،  فالنشيد الوطني فكلمة عميدة الكلية، تقدمت بأحر التهاني والتبريكات لقادة هذا الوطن وفي مقدمتهم  مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهدة الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيزـ حفظهما الله ـ وأمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، ونائبه الأمير محمد بن عبد العزيز ـ حفظهما الله ـ  وأبناء الشعب السعودي وجميع الزملاء والزميلات؛ مجسدة ما صوره تاريخنا المجيد وما انعكس على بلادنا من نجاحات وريادة في كافة القطاعات وفي أولويتها قطاع التعليم.

 معبرة عن فخرها بهذه المناسبة (طموحنا فوق ـ أن نبني وطن وأن نجعله في مقدمة العالم ـ وفي ظل جامعتنا المعطاء التي بذلت أقصى جهودها لتسخيروتذليل سبل التعليم لأبناء هذا الوطن الغالي من أعمال تطوعية وخدمات مجتمعية وأنشطة ترفيهية وكوادر تدريسية وإدارية على مستوى عال من الكفاءة والجودة .

وأضفت التميز في هذا اليوم بالحديث عن محمية جزر فرسان بتسجيلها كأول محمية طبيعية سعودية في برنامج الإنسان والمحيط الحيوي كأحد البرامج لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم ( اليونسكو).

وتستمر الفقرات على مدار أسبوع حوت التنوع ومنها :( فقرة هي لنا دار ـ المملكة هوية وانتماء وطموح ـ مسابقات سؤال وجواب ـ مسابقات فنية ثقافية شعرية بمشاركة جميع الأقسام) .

حفظ الله بلادنا ووالدنا سلمان بن عبد العزيز وحفظ الله ولي عهده ودام عزك يا وطن.

التقييم