حملة التوعية بسرطان الثدي بالكلية الجامعية بالدرب

20 ربيع الثاني 1444

في شهر التوعية بسرطان الثدي أقامت الكلية الجامعية بالدرب وبالتعاون مع المستشفى الجامعي برنامج للتوعية في مسرح الكلية بحضور سعادة عميدة الكلية د. أميمة رضوان ووكيلة الكلية أ.وفاء عسيري وعدد من منسوبات وطالبات الكلية ، وبتنفيذ د. عفاف حكمي، خديجة عقيلي، وهديل قاسم، من المستشفى الجامعي، وتنظيم من وحدة العلاقات العامة بالكلية وقسم التمريض ووحدة النشاط الطلابي.
 
بدأ البرنامج بعرض تقديمي يوضح مفهوم السرطان بشكل عام وسرطان الثدي بشكل خاص، وأسباب الإصابة به ومدى شيوعه وانتشاره وسبل الوقاية منه عامة وآلية الكشف المبكر وأهميتها في الحماية من تفاقم خطورة الحالات.
 
بعد ذلك استقبلت المنفذات الأسئلة من الحضور وتمت الإجابة على استفساراتهن وشكرن الحضور على اهتمامهن بالصحة الأمر الذي يدل على بزيادة الوعي الصحي عمومًا والسرطان وسرطان الثدي خصوصًا.
 
كما استضافت الكلية وبالتعاون مع جمعية إحسان الطبية الخيرية عربة الكشف المبكر لسرطان الثدي بالأشعة "الماموغرام" واستقبلت العربة عدد من المراجعات من منسوبات وموظفات الكلية، والاجابة عن استفساراتهن بآلية عمل الأشعة واشتراطاتها وكيفية الفحص الذاتي للحالات التي لا تستعدي فيها الفحص بالأشعة.

التقييم