سس

 

 

نبذة عن القسم 

يعد قسم الفيزياء بشطريه بنين وبنات من اهم اقسام كلية العلوم بجامعة جازان منذ ان تأسس مع نشأتها الاولى عام 1426 هـ الموافق 2006م من خلال اسهام مادة الفيزياء في العلوم الأخرى وتكاملها معها بصوره أساسية للرقي بالحضارة الانسانية على كوكب الأرض، حيث تهتم مادة الفيزياء بفهم الظواهر الطبيعية من حولنا ودراسة العلاقات فيما بينها وصياغة قوانين المادة والفضاء والزمان من أصغر جسيم في الذرة الى أكبر جرم في المجرة.
 

رؤية القسم

يطمح برنامج الفيزياء لتحقيق التميز في تدريس الفيزياء والبحث العلمي وخدمة المجتمع ليصبح في مقدمة برامج الفيزياء محلياً وعالمياً.

الرسالة

يُقدم برنامج الفيزياء تعليم وبحث علمي عالي الجودة مع الابتكار في مجالات الفيزياء للمساهمة في تنمية مجتمع فعال وحيوي.
 

الأهداف 

  • تزويد الطلبة بأسس علمية متينة في مختلف مجالات الفيزياء ومهارات حل المسائل المتعلقة بها.
  • تدريب الطلبة بتعمق ملائم في الفيزياء ليتمكنوا من الفهم والبحث والتحليل وكذا تصميم الحلول لمختلف المسائل العلمية.
  •  غرس السلوك الأخلاقي والمهني لدى الطلبة وتنمية مهارات التواصل والعمل الجماعي والنهج متعدد التخصصات ومهارات التعلم مدى الحياة وربط مبادئ الفيزياء بالسياق المجتمعي.
  • تهيئة بيئة اكاديمية بإمكانات أساسية معيارية مع الوعي بالتميز والقيادة المطلوبة لكل من الإنتاج البحثي المعتبر وكذا الوظائف المهنية الناجحة التي تخدم تنمية المجتمع.
     

آخر الأخبار

مبارك لخريجي وخريجات قسم الفيزياء 2022 داخلكم قوى عظيمة تستطيع أن تقودكم إلى النجاح والتخرج إذا وضعتم أهداف أمام اعينكم، اجتهدتم لها. الآن بدأت رحلة أطول وهى رحلة الحياة العملية متمنين لكم حياة ناجحة موفقة. ‏⁦‪@Physics_JU‬⁩ ‏⁦‪@ScienceJU‬⁩ ‏ ⁧‫#دفعه

17 ذو القِعدة 1443

بحضور رئيس القسم د.أحمد خبراني ومساعدة رئيس القسم د. عيش مدخلي وبرئاسة د. رشيد قرموش منسق أبحاث تخرج الطلاب ود. حياة محظي بشطر الطالبات تم تكريم المراكز الاولى لأفضل عرض ومقدم مشروع تخرج بشطر الطلاب بالمقابل حصلت الطالبات ‏١- نهى أزيبي ‏٢- شهد مقبول

23 شوّال 1443

الإعلانات

محاضرة علمية للدكتورة ندي مسملي للتعيين على استاذ مساعد

01 ربيع الأول 1444

محاضرة علمية للدكتورة رقية شوك للتعيين على استاذ مساعد

01 ربيع الأول 1444

محاضرة علمية للدكتورة هند عداوي للتعيين على استاذ مساعد

01 ربيع الأول 1444
التقييم
أخر تعديل
الاثنين 02 صفَر 1444