نبذه عن القسم

تم إنشاء قسم خدمات الطوارئ الطبية (EMS) في عام 2012 في إطار كلية التمريض. قدم القسم درجة البكالوريوس في خدمات الطوارئ الطبية. تم تحويل قسم EMS إلى كلية العلوم الطبية التطبيقية في عام 2017. وقد بدأ برنامج EMS للأسباب التالية:
• لتحسين كفاءة رعاية EMS من خلال تقديم المشورة للأفراد والمجتمعات لتبني التخطيط الأمثل لنظام الإدارة البيئية.
• استخدام أحدث طرق الاتصال والتدريب لربط أخصائيي EMS / المسعفين بتصميم البرامج الصحية للمجتمع لتعزيز جودة الرعاية الصحية.
• القيام بالأعمال البحثية المتعلقة بمشاكل وإصابات EMS في المنطقة المحلية من أجل تعزيز المستوى الصحي العام للأفراد.
• لتلبية الاحتياجات الوطنية لأخصائيي EMS / المسعفين المؤهلين على المستوى الوطني ولتقليل النقص في أخصائيي EMS / المسعفين المحترفين في أماكن الرعاية الصحية المختلفة ولتقليل تكلفة التوظيف الدولي
• لتقليل الاعتماد على أخصائيي EMS / المسعفين الدوليين ، وأن يكون لديك متخصصون / مسعفون وطنيون مؤهلون في EMS والذين هم في وضع أفضل لفهم احتياجات المريض العلمية والثقافية.

نحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذا المسعى الكبير ومصممون على تحقيق الأسباب المعلنة التي من أجلها تم إنشاء القسم.

رؤية القسم

يسعى لاكتساب سمعة وطنية ودولية في خدمات الطوارئ الطبية بهدف إعداد قادة أكفاء ومبتكرين في ممارساتهم المهنية وأنشطتهم التعليمية وإدارتهم.

رسالة القسم

تخريج مهنيين صحيين مؤهلين قادرين على تقديم رعاية الطوارئ بالمستشفى وغرس البحوث المنهجية من أجل الوصول إلى استنتاجات جديدة وفقًا لأعلى المعايير الأكاديمية والمهنية لتلبية المتطلبات الاجتماعية.

مهام القسم

يهدف برنامج EMS إلى إعداد الطلاب بالمعرفة النظرية الكافية والمهارات العملية للعمل كأخصائيي EMS / مسعفين محترفين في مجموعة متنوعة من إعدادات الممارسة للأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية طارئة ولتلبية الاحتياجات الصحية الحالية والمستقبلية للمجتمع.

الأخبار

برعاية معالي رئيس الجامعة أ.د مرعي حسين القحطاني نظمت عمادة شؤون الطلاب بطولة الجامعة لاختراق الضاحية للطلاب بمناسبة اليوم الوطني 92 تحت شعار هي لنا دار بمشارك طلاب قسم الإسعاف والطوارئ بكلية العلوم الطبية التطبيقية.

30 ربيع الأول 1444

من خلال سعي قسم الاسعاف والطوارىء بكلية العلوم الطبية التطبيقية لتنفيد خطة الشراكات المجتمعية وخدمة المجتمع تحت رعاية سعادة رئيس قسم الإسعاف والطوارئ د. نزار خمجان تم تفعيل اليوم العالمي للإسعافات الاولية بمركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط ٥ وبحضور

29 ربيع الأول 1444

فعلت كلية العلوم الطبية التطبيقية اليوم العالمي للإسعافات الأولية -قسم الإسعاف والطوارىء برعاية سعادة عميد الكلية د. ايمن مدخلي وذلك في بهو الكلية بحضور سعادة وكيل الكلية للشؤون الاكاديمية د. علي حكمي وسعادة رئيس قسم الإسعاف والطوارئ د. نزار خمجان

29 ربيع الأول 1444
التقييم
أخر تعديل
الأربعاء 01 ربيع الثاني 1444