إنطلاقا من دور إدارة المخاطر في التنبؤ بالمخاطر ودراستها وتقييمها واقتراح الخطط للتعامل معها بشكل تشاركي مع كافة الادارات كما تم في المرحلة الاولى في النقاشات و جمع البيانات . يأتي هذا البرنامج التدريبي ( ادارة المخاطر – الشفافية والتشاركية والفعالية
نــبــذة عــــــن الإدارة
ما هي إدارة المخاطر بجامعة جازان :
التعريفات والرسالة والرؤية والأهداف والقيم التي ننطلق منها في إدارة المخاطر بالجامعة :
تعرف إدارة المخاطر في الجامعة على أنها الادارة المسئولة عن التنبؤ بالمخاطر ودراستها وتقييمها و اقتراح خطط للتعامل معها ودرأها او التقليل من آثارها .
وذلك من خلال خطوات علمية وبشكل جماعي وتشاركي مع كافة الإدارات والمعنيين من أصحاب العلاقة داخل وخارج الجامعة على تحديد المخاطر الإستراتيجية والتشغيلية و تقييمها و مدى احتمالية حدوثها و التأثير المتوقع في حال حدوثها ، وفق سلسلة اجراءات لتسهيل إدارة هذه العملية ، معتمدة في عملها على نخبة من الإدارة العليا والمختصين ، لتقدم للجامعة سجل المخاطر والفرص متضمناً كل التهديدات ووصفها وسياسة درأها وتحديد الإدارات والموظفين المناط بهم التعامل معها، وتقوم بنشر هذا السجل كوثيقة عمل رسمية للتعامل مع المخاطر .
التأسيس / تم إنشاء ادارة المخاطر بقرار معالي مدير الجامعة رقم 107182 و تاريخ 01/11/1439هـ و ترتبط تنظيمياً بوكالة الجامعة للتطوير و ريادة الاعمال.
تحويل كل المهددات إلى فرص لتحسين الأداء
تطبيق الممارسات المثلى لإدارة المخاطر في الجامعات.
– حوكمة المخاطر بجامعة جازان.
– تطوير معايير وآليات لرصد وتقييم المخاطر وطرق التعامل معها.
قامت عمادة التطوير الأكاديمي بزيارة لإدارة المخاطر وقد عقدت اجتماع مع فريق عمل الجودة والاعتماد الأكاديمي لمناقشة التوصيات وتم تسليم الأدلة الداعمة لتنفيذ هذه التوصيات
قامت إدارة المخاطر بزيارة الجهات والاجتماع مع منسقي المخاطر لشرح خطة عمل الإدارة لبناء سجل المخاطر و عمل التقييمات الصحيحة لعناوين المخاطر
الإعلانات
هذة الفعالية تجريبي ويمكن اعادة تحريره أو حذفه من خلال شاشة النظام. يمكن لك كمدير للموقع الاستفادة من صياغة هذا الخبر وتغيير الصورة بناء على المقاسات المقترحة. تأكد جيدًا من اسم الرابط الدائم للموقع بأن يكون بلغة إنجليزية، وتأكد أيضًا من اختيار اللغة