إدارة الشؤون الإدارية والمالية

إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالإدارة العامة للخدمات الطبية وتشغيل المستشفى الجامعي

نبذة:

إدارة الشؤون الإدارية والمالية تختص بأداء كافة الأعمال المساندة لجميع الإدارات بالإدارة العامة، والاشراف على تطبيق اللوائح والأنظمة. وتحرص هذه الإدارة عبر تعاميمها الداخلية المختلفة واجتماعاتها وتوجيهاتها المستمرة للإدارات التابعة والمراكز والأقسام بالعمل على خدمة الموظفين وتسهيل أمورهم وتذليل العقبات التي تواجههم حتى يتفرغوا لأداء المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه ويعملوا على خدمة المرضى والمراجعين بشكل مرضي تحقيقاً للأهداف وللمصلحة العامة. 

 

أهداف الإدارة:

الحفاظ على موارد الإدارة العامة للخدمات الطبية وتشغيل المستشفى الجامعي المالية وممتلكاتها لتحقيق الأهداف العامة للإدارة. وتسهيل الإجراءات الإدارية والمالية. وتدعيم الإدارة العامة بالكفاءات الإدارية والكوادر البشرية المتخصصة في جميع المجالات. وحفظ حقوق الموظفين والمتعاملين مع الإدارة العامة وتسهيل إجراءات الحصول عليها حسب الأنظمة والتعليمات. وتدعيم إجراءات الأمن لمباني الإدارة العامة وممتلكاتها. 

 

مهام الإدارة:

  1. الاسهام في تحديد الاحتياج الوظيفي وتعيين الموظفين والكوادر الصحية وترقيتهم حسب الأنظمة والتعليمات.

  2. متابعة صرف استحقاقات الموظفين حسب الأنظمة والتعليمات.

  3. متابعة صرف استحقاقات الجهات والمؤسسات المتعاملة مع الإدارة وفق الأنظمة والتعليمات.

  4. الحفاظ على الممتلكات.

  5. متابعة العهد النقدية والعينية والعمل على سدادها أولاً بأول.

  6. متابعة انتظام الموظفين وإجازاتهم. 

 

 

الأقسام والوحدات:

  1. الموارد البشرية.
  • شؤون القوى العاملة.
  • تطوير القوى العاملة.
  1. الشؤون المالية.
  • المشتريات والعقود.
  • مراقبة المخزون.
  • الصندوق والعهد.
  1. الشؤون الهندسية والخدمات المساندة.
  • وحدة الحركة والنقل.
  • وحدة الصيانة والنظافة.
  • وحدة أمن المستشفى الجامعي.
  1. تقنية المعلومات والمراكز التقنية.
  • البرمجة والشبكات والدعم.
  • المركز التقني الإداري.
  • المركز التقني بالمركز الطبي.
  1. وحدة قياس الأداء ومتابعة انتظام الموظفين. 

 

 

 

التقييم