نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
جامعة جازان تقيم ملتقى وجهني لرائدات الأعمال
جامعة جازان تقيم ملتقى وجهني لرائدات الأعمال
 
 

 
جامعة جازان: إدارة الإعلام
أقامت جامعة جازان ممثلة في القسم النسوي بمركز الابتكار وريادة الأعمال ملتقى بعنوان (وجهني) بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعي حيث افتتح الملتقى بكلمة للأستاذة فوزية مباركي رحبت فيها بالحضور والضيوف, وقدمت مديرة الفرع النسائي لبنك التنمية أ. شريفة الشمراني عرض لخدمات البنك بمختلف المجالات وأشارت إلى الفئات المستفيدة من هذه الخدمات.
بعد ذلك سُلطت الأضواء على الضيوف لاستعراض تجاربهن في مجال الأعمال, وكيف تمكن من تحويل مواهب الطفولة إلى عمل يدر عليهن الربح المادي واجتهادهن في تقديم أفضل ما لديهن يكسبهن الشهرة في مدة قصيرة.
السيدة عائشة شبيلي صاحبة مركز إبداع المرأة السعودية أول امرأة عملت بمجال تصميم وتصنيع الأثاث يدوياً, صاحبة أول مبادرة لتدريب الفتيات والسيدات على تصنيع الأثاث والنجارة والتنجيد, أشارت أن من أهم أهداف المركز هو تدريب الفتاة السعودية عامة والجازانية خاصة على الحرف اليدوية, وأشارت إلى افتتاحها لمصنع للأثاث خلال الفترة القادمة بهدف خلق فرص وظيفية للمرأة وتصنيع الأثاث بأيدي فتاة جازان بغية توفير فرص عمل تكف المرأة عن الحاجه.
الملتقى استضاف عدد من سيدات الأعمال بجازان في مجال الشعر زهراء نبوت ومجال المكياج سلمى صولان , وصاحبة متجر بيوتي قيرل الإلكتروني أشجان قيراط , والمصورة الفتوغرافية المحترفة هديل فقيهي صاحبة أول مطبعة نسائية لطباعة الألبومات بالمنطقة.
هذا وقد قدمن رسالة للحاضرات بأن لابد للإنسان إن يخلق لنفسه الفرض الوظيفية من خلال ممارسة الهوايات وتنميتها وصقلها والانطلاق بها لعالم الأعمال والريادة .
فيما اختتمت الجلسة باستعراض لأفلام وثائقية عن افتتاح المركز وتدشينه, واستعرضت الدكتورة نادرة السهيلي جزء من احتياجات المركز والخدمات التي يقدمها مشيرة إلى أن المركز وضع لخدمة المنطقة كاملة وليس قصراً على طلاب الجامعة.

تاريخ الخبر :15/04/2018  آخر تعديل :15/04/2018 01:15 م