نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
فريق مراجعة خارجي لاعتماد جامعة جازان مؤسسياً
   

من السعودية وبريطانيا وكندا واليونان وألمانيا

فريق مراجعة خارجي لاعتماد جامعة جازان مؤسسياً

جامعة جازان: إدارة الإعلام

يعكف فريق المراجعة الخارجية للاعتماد الأكاديمي الذي يزور جامعة جازان منذ مطلع الأسبوع الحالي على عمل لقاءات مكثفة مع فرق متنوعة من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين وشركاء الجامعة.

وأوضح معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي هدف عملت من أجله الجامعة منذ سنوات ليصل إلى مراحله الختامية في هذه الأيام، مضيفاً بأن هذه الزيارة تمثل مرحلة مهمة في طريق الاعتماد الأكاديمي من خلال وقوف فريق الزيارة على واقع الجامعة وتقييم ممارساتها ومخرجاتها.

وأضاف الدكتور القحطاني بأن الجامعة تعمل منذ تأسيسها وفق منظومة متكاملة في كافة برامجها لتكون في الطريق المؤدي إلى اعتمادها أكاديمياً وما حققته من إنجازات على مختلف الأصعدة سيجعلها مؤهلة لهذا الاعتماد.

من جانبه أوضح عميد التطوير الأكاديمي بجامعة جازان الدكتور نايف أزيبي بأن زيارة فريق المراجعة الخارجية يأتي للوقوف على أهلية الجامعة للحصول على الاعتماد المؤسسي من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بعد أن اطلع الفريق على تقرير الدراسة الذاتية للمؤسسة.

وأشار الدكتور أزيبي بأن الفريق يضم نخبة من المستشارين من السعودية وبريطانيا وكندا واليونان وألمانيا بالإضافة إلى وجود مستشاري المركز الوطني للتقويم والاعتماد الدكتور محمد المدني والدكتورة لمياء خليفة.

 

 

 

تاريخ الخبر :14/04/2018  آخر تعديل :15/04/2018 09:35 ص