نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
برعاية معالي مدير الجامعة جامعة جازان تقيم ورشة عمل للتعريف بالبرنامج التأهيلي للمعيدين والمحاضرين
برعاية معالي مدير الجامعة
جامعة جازان تقيم ورشة عمل للتعريف بالبرنامج التأهيلي للمعيدين والمحاضرين
 

 

 
تحت رعاية معالي مدير جامعة جازان أ.د مرعي بن حسين القحطاني تقيم إدارة البعثات والاستقطاب والتعاون الدولي  مساء غد الأربعاء ورشة عمل للتعريف ببرنامج تأهيل المعيدين والمحاضرين بمسرح عمادة السنة التحضيرية عبر تطوير لغتهم الانجليزية والمعارف الهامة بحضور سعادة وكلاء الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمهتمين.
وأوضح المشرف على إدارة البعثات والاستقطاب والتعاون الدولي الدكتور محمد بن عبدالرحيم عقيل أن البرنامج يهدف لتأهيل المعيدين والمحاضرين في اللغة الإنجليزية لمساعدتهم على تحقيق شرط اللغة للحصول على القبول الأكاديمي للدراسات العليا، ولترشيد الصرف المالي على معاهد اللغة أثناء فترة الابتعاث، فضلا عن تقليص المدة الزمنية التي يقضيها المبتعث لدراسة اللغة الإنجليزية،  وذلك من خلال عقد دورات متطورة لاكتساب مهارات اللغة بالإضافة إلى التدريب على اختبارات اللغة الانجليزية.
وأضاف الدكتور عقيل أن البرنامج سينطلق بورشة عمل تعريفية تهدف لشرح خطط العمل والمعلومات الهامة للبرنامج ودوره الهام في مساعدة المبتعث والمبتعثة لإتمام درجتهم العلمية بأيسر الطرق وبأقل التكاليف.
وقال الدكتور عقيل إن عدد المسجلين في البرنامج تجاوز 200 معيد ومحاضر، خضعوا لاختبارات تحديد المستوي في اللغة الإنجليزية بالتعاون مع مركز وقسم اللغة الإنجليزية بالجامعة حيث سيستمر مدة ثلاثة أشهر.
يشار إلى أن الجامعة ستطلق فعاليات البرنامج يوم الأحد المقبل على أن تكون دورات الشق الرجالي في عمادة السنة التحضيرية أما الشق النسائي في المجمع الأكاديمي2.
تاريخ الخبر :13/02/2018  آخر تعديل :13/02/2018 02:18 م