نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
الكلية الجامعية بالداير تشارك في تدشين الشراكة المجتمعية وتزور مدرسة خاشر
New Page 4

الكلية الجامعية بالداير تشارك في تدشين الشراكة المجتمعية وتزور مدرسة خاشر

 

جامعة جازان: إدارة الإعلام

في إطار دعم التشارك بين جامعة جازان والجهات الحكومية المختلفة و تحقيق رؤية 2030 والعمل على تدشين خطط الشراكة المجتمعية, فقدت شاركت الكلية الجامعية بالداير في الزيارة التي تمت الدعوة إليها من قبل مكتب الشئون التعليمية بفيفاء للشركاء و الداعمين من الجهات الحكومية و الأهلية لتدشين خطط الشراكة المجتمعية، و قد توجهت د. عبير محمود يوسف منسقة وحدة البحث العلمي ممثلة للكية الجامعية بالدائر ، و ذلك لحضور تدشين خطة الشراكة ، وقد كان في استقبال وفد الزيارة الأستاذة جوهرة أسعد الفيفي حيث قامت بإلقاء كلمة الافتتاح ثم تلاها الأستاذة حورية سلمان الفيفي و كلمة عن التعليم و رؤية 2030 ثم كلمة الأستاذة مريم فرحان الفيفي عن أهمية الشراكة في تحقيق الأهداف, ثم عرض لبرامج الشراكة من قبل الزائرات حيث ألقت الأستاذة كاذية أحمد الفيفي من اللجنة النسائية بالمكتب التعاوني بفيفاء كلمتها ثم تلاها كلمة الدكتورة عبير يوسف من الكلية الجامعية بالدائر ثم الممرضة نورة أحمد الفيفي من مستشفى فيفاء العام و ختاما كلمة الأستاذة رضية سليمان الفيفي مديرة جمعية بنات الوطن الأهلية. حيث عرضت كل من الحاضرات برنامجا لطرق و كيفية الشراكة المجتمعية للجهة الممثلة لها
وختاما للبرنامج تم التدشين للشراكة المجتمعية بين الجهات المدعوة ثم تكريم للعضوات الزائرات.
من جانب آخر وفي إطار تفعيل دور الكلية في أنشطة الخدمة المجتمعية، توجهت كل من د. عبير محمود يوسف منسقة وحدة البحث العلمي، و أ. سعيدة الزريبي وكيلة الكلية لشؤون الطالبات بالكلية، بزيارة متوسطة و ثانوية خاشر بالدائر و ذلك لحضور ختام تفعيل الأسبوع العربي للكيمياء ، وقد كان في استقبال وفد الزيارة الأستاذة عهود عبد الوهاب المالكي قائدة المدرسة و الاستاذة فاطمة جابر المالكي استاذة الكيمياء و رائدة النشاط بالمدرسة و أعضاء من مكتب الاشراف التربوي بالدائر.
بدأت الزيارة بنبذة تعريفية بالأسبوع العربي للكيمياء وأهم علماء الكيمياء العرب، ثم قدمت الطالبات عدة مشاريع للتعريف بفروع علم الكيمياء ، حيث قدمت مجموعة من الطالبات مشروع الكيمياء المنزلية، وعرضن على الحضور كيفية إعداد الصابون ومرطبات الجلد وقدمت مجموعة أخرى مشروع كيمياء البتروكيماويات ومجموعات أخرى قدمت كيمياء الجسم الحيوية، و كيمياء الماء وكيمياء الألوان وقد عرضت الطالبات مشروعاتهن بأسلوب شيق ومنظم ومجسمات وأدوات بسيطة للشرح والتوضيح.
وختاما للبرنامج تم اختيار المشروع الفائز من حيث تنظيم العرض والالقاء والتعاون بين أفراد الفريق، وتم التحكيم من قبل لجنة شكلت من العضوات الزائرات.

تاريخ الخبر :08/11/2018  آخر تعديل :08/11/2018 08:31 ص