نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
حملة سرطان الثدي في الكلية الجامعية بالعارضة ... تفاعل وتصحيح أفكار
New Page 1

حملة سرطان الثدي في الكلية الجامعية بالعارضة ... تفاعل وتصحيح أفكار

 

جامعة جازان: إدارة الإعلام

بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع وضمن الحملة التوعوية عن سرطان الثدي نظمت الكلية الجامعية بالعارضة محاضرة بعنوان " صحة الثدي " بهدف المساهمة في نشر التوعية الثقافية عن مرض سرطان الثدي بحضور العميدة وجميع منسوبات الكلية.
قدمت المحاضرة الدكتورة شقراء حمدي والدكتورة أمل عقيلي والممرضة زرعة القطبي المحاضرة والتي انطلقت بعرض تقديمي من قبل الدكتورة شقراء شمل العرض تعريفاً بالمرض ومراحل تطوره وأسباب الإصابة به.
كما تم شرح طريقة الفحص الذاتي للثدي من قبل الدكتورة أمل لما للفحص من أهمية كبيرة في الاكتشاف المبكر للمرض والذي يؤدي إلى عدم تطور أعراضه وعلاجه أو استئصاله بشكل أسهل دون الحاجة لاستخدام العلاج الكيميائي، كما تم استعراض كيفية الوقاية من هذا المرض بالتركيز على جانب التغذية السليمة والمحافظة على الرياضة.
كما تم توزيع بروشورات عن العوامل المؤدية لانتشار سرطان الثدي ومطويات توضح طرق الفحص والعلاج المختلفة لهذا المرض، كما حرصت الدكتورة شقراء على تلقي استفسارات الحضور وتصحيح عدد من الأفكار المغلوطة والمنتشرة بين الناس بخصوص هذا المرض وكذلك الفحص ونسبة الشفاء منه.
وقد تميزت الفعاليات بتفاعل واهتمام كبير من المشاركات والحضور الذين استشعروا أهمية المساهمة في التوعية عن مرض سرطان الثدي سواء داخل أو خارج الكلية.

تاريخ الخبر :06/11/2018  آخر تعديل :06/11/2018 11:09 ص