نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
جامعة جازان تتسلم وثيقة الاعتماد الأكاديمي المؤسسي
New Page 3

جامعة جازان تتسلم وثيقة الاعتماد الأكاديمي المؤسسي

 

جامعة جازان: إدارة الإعلام

تسلمت جامعة جازان وثيقة الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من وفد المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وذلك بمكتب معالي مدير الجامعة صباح أمس.
وأعرب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز المتميز موضحاً أن هذا الإنجاز يعد استمراراً للإنجازات التي حققتها الجامعة وما وصلت إليه من نجاحات وتطوير لبرامجها وخططها الدراسية ومواكبتها للتطورات العالمية في استخدام الوسائل التعليمية، إلى جانب تميز أعضاء هيئة التدريس بها وتوفر البيئة التعليمية المتكاملة.
وأشار معاليه إلى أن هذا المنجز يعد من أهم المكتسبات التي سعت الجامعة لتحقيقه لتضمن لمخرجاتها المنافسة في سوق العمل.
من جانبه هنأ نائب المدير التنفيذي للاعتماد المؤسسي في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور صالح بن علي الغامدي جامعة جازان على هذا الإنجاز، مؤكداً بأن التعاون بين المركز والجامعة قائم ومستمر لدعم برامج الاعتماد الأكاديمي المؤسسي.
مضيفا أن اعتماد الجامعة مؤسسيا وأكاديميا يعد اعترافاً بجودة عملياتها الأكاديمية والإدارية والبحثية، وبرهاناً على العمل المؤسسي الذي تنتهجه الجامعة في ممارساتها، ومواصلتها لتحقيق أهدافها ورؤيتها الاستراتيجية التي تسهم في تحقيق رؤية الوطن الطموحة 2030.
فيما ذكر وكيل الجامعة للجودة وريادة الأعمال الدكتور محمد الصفحي أن هذا الاعتماد يأتي تتويجاً لجهود الجامعة في سعيها الدؤوب نحو الرقي بمخرجاتها في مختلف التخصصات التي تقدمها الجامعة، ومن خلال الحرص على تحقيق كل معايير الاعتماد والاشتراطات والمتطلبات التي اشتملت عليها منظومة الاعتماد في النواحي الأدائية والتنظيمية ومتطلبات ضمان الجودة بالإضافة إلى ممارسات العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.
وقدم معالي مدير الجامعة شكره لفريق المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وللسادة ووكلاء الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والمنسوبين من طلاب وطالبات وموظفين على جهودهم في الوصول إلى هذا الإنجاز المشرف، كما قدم شكره لوكالة الجامعة للجودة وريادة الأعمال ولعمادة التطوير الأكاديمي على ما قدموه من أعمال وبرامج نوعية، ولبقية الوكالات والإدارات التي ساندت تلك الجهود، حيث تكللت بتحقيق هذا الإنجاز الذي يبين أنّ الجامعة ماضية في طريقها نحو التميز والريادة العالمية, واضعة نصب عينيها الارتقاء بالعملية التعليمية، وتوفير البيئة المثالية للطلاب والطالبات.

 

تاريخ الخبر :11/10/2018  آخر تعديل :11/10/2018 02:50 م