نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
جامعة جازان تفعل يوم الصيدلي العالمي بمجمع كادي مول
New Page 5

جامعة جازان تفعل يوم الصيدلي العالمي بمجمع كادي مول

 

جامعة جازان: إدارة الإعلام

تزامنا مع يوم الصيدلي العالمي 2018م تقيم كلية الصيدلة بجامعة جازان بالتعاون مع إدارة الرعاية الصيدلية بصحة جازان فعالية توعوية وتثقيفية عن الأدوية واستخداماتها وتعارضاتها ودور الصيدلي في تقديم رعاية صحية متكاملة مع الطاقم الطبي.
ويهدف هذا اليوم للتعريف بمهنة الصيدلي والدور الهام الذي يقوم به الصيدلي تجاه مجتمعه حيث ستتولى الجامعة إقامة معرض مصاحب لهذه الفعالية بعد مغرب غد الخميس في مجمع كادي مول بجازان.
ويتكون المعرض التثقيفي من عدة أركان أبرزها الصيدلية التاريخية: حيث يهتم بالتعريف بنشأة المهنة ودور العلماء العرب والمسلمين في تطوير هذه المهنة وشرح عن الأدوات القديمة والتراثية التي كانت تستخدم قديماً في هذه المهنة.
وركن الصيدلة تتحدث: إذ يهتم هذا الركن بتقديم صورة كامله عن مجال الصيدلة والدور الذي يقوم به الصيدلي في تقديم الرعاية الصحية.
وركن التثقيف الدوائي: حيث يهتم بتثقيف المرضى وتوعية المجتمع بشكل كامل عن كيفية التعامل مع الأدوية المختلفة وإعطائهم نصائح علمية والشرح لهم عن كيفية علاج ومتابعة الأمراض المزمنة الأكثر شيوعاً.
وركن الأعشاب وتعارضاتها: حيث يهتم هذا الركن بالشرح عن الأعشاب الطبية المختلفة وكيفية تحضيرها واستخداماتها الطبية وتداخلاتها الدوائية.
وركن الصيدلي المبدع : والذي يهتم بمواهب الصيادلة ويبرزها للمجتمع.

تاريخ الخبر :10/10/2018  آخر تعديل :11/10/2018 01:16 م