نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
جامعة جازان تفتتح فعاليات يوم المهنة الثالث غد الثلاثاء

جامعة جازان تفتتح فعاليات يوم المهنة الثالث غد الثلاثاء
 

                                         

 

برعاية من نائب أمير المنطقة

جامعة جازان تفتتح فعاليات يوم المهنة الثالث غد الثلاثاء

 

جامعة جازان: إدارة الإعلام

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان تنطلق فعاليات يوم المهنة الثالث بجامعة جازان غد الثلاثاء والذي يمتد ليومين في ضوء رؤية المملكة 2030 وذلك بمبنى كلية العلوم بالمدينة الجامعية.

ويصاحب يوم المهنة الثالث عدد من الفعاليات منها: المعرض المصاحب حيث تعرض فيه الجهات المشاركة الفرص المتوافرة لديها، إضافة إلى محاضرات تعريفية عن الجهات المشاركة وانشطتها وميزات العمل لديها، وكيفية إعداد السيرة الذاتية وإجراء المقابلات الشخصية، كما تم اصدار كتيب عن دليل التوظيف يعرض المهارات التي يجب ان يلم بها الخريج الباحث عن العمل وكيف يقدم علي كتابة السيرة الذاتية والاستعداد لدخول مقابلة شخصية.

وعبر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني عن مدى اعتزازه وجميع منسوبي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب برعاية سمو نائب أمير المنطقة لهذه الفعاليات والتي تحقق أهداف الجامعة ودورها الحيوي في إتاحة فرص للشباب للتوظيف واكتسابهم للخبرات المناسبة لمستقبلهم الوظيفي.

وأكد معاليه أن رعاية سموه تندرج ضمن اهتمام حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - يحفظهم الله – في دفع جهود توطين الوظائف الى غاياتها المثلى.

وقال معاليه إن ما وصلنا له اليوم ما هو إلا نتيجة لحصاد الماضي والذي كان له أكبر الأثر في تحقيق أهدافه المناسبة في توفير المزيد من الفرص الوظيفية لخريجي الجامعة وانتشار فكرة يوم المهنة في الجامعات والكليات الأخرى وبين الخريجين، رافعاً الشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز لرعايته ليومي المهنة الأول والثاني.

يذكر أن حدث يوم المهنة تنظمه جامعة جازان سنويا منذ ثلاث اعوام لتتيح من خلال فعالياته تعميق معرفة طلاب والخريجين بسوق العمل السعودية واحتياجاتها  ليتعرفوا علي متطلبات سوق العمل بداية من كيفية تقديم سيرة ذاتية ا وتعريفهم بمعايير سوق العمل وتطوراتها المستقبلية والمهارات المطلوبة لشغل الوظائف المختلفةـ ودعت الجامعة الطلاب الخريجين إلى التسجيل في الموقع الإلكتروني مسار   masar.work   وتحديث بيناتهم بصورة مستمرة.

 

 

تاريخ الخبر :13/03/2018  آخر تعديل :12/03/2018 05:44 م