نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
جامعة جازان تشارك في "الشتوي" بباقة من البرامج والدورات

جامعة جازان تشارك في "الشتوي" بباقة من البرامج والدورات

 

 
تواصل جامعة جازان حضورها الفاعل خارج أسوارها، عبر برامجها ومشاركاتها المتعددة التي تهدف من خلالها لخدمة أفراد المجتمع.
وقال مدير الجامعة معالي الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني في تصريح بمناسبة مشاركة الجامعة في فعاليات وبرامج المهرجان الشتوي الذي تنطلق فعالياته بعد غد الخميس بمقر القرية التراثية بجازان، إن الجامعة شريك في صناعة النجاح انطلاقا من دورها التنموي والمعرفي، مضيفا أن طلاب وطالبات الجامعة يملؤهم الحماس لتقديم خدماتهم وخبراتهم ومعارفهم التي اكتسبوها في حياتهم الجامعية عبر العديد من البرامج الصحية والتدريبية والثقافية. 
وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والمؤتمرات الأستاذ علي خواجي أن الجامعة ستشارك هذا العام بتقديم برامج نوعية بمشاركة عدد من الجهات داخل الجامعة، موضحا أن عمادة خدمة المجتمع ستقدم طيلة أيام المهرجان عددا من الدورات التدريبية منها دورات في  فن إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودورة في مهارات البحث عن وظيفة، وغيرها من البرامج والدورات.
 
وأشار خواجي إلى أن كلية طب الأسنان ستفتح 4 عيادات متخصصة للجمهور، تتضمن الفحص والكشف الطبي، فضلا عن برامج توعوية في مجال صحة الفم. كما تشارك كلية التربية بركن للطفل خلال فترة المهرجان، يضم ركنا للقراءة والمسرح والرسم بالرمل وغيرها من البرامج.
وبين خواجي أن عمادة شؤون الطلاب ستقدم عبر أنديتها الطلابية عددا من الأنشطة منها إقامة استديو تصوير، وتنفيذ عدد من المسرحيات للجمهور، فضلا عن فعالية "الرصيف الثقافي" الذي يستضيف أحد مثقفي وأدباء جازان للحديث عن مسيرته وتجربته ونقاش واقع الحراك الثقافي بالمنطقة والمملكة عموما. 

 


 
وقال خواجي إن الجامعة وعبر الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والمؤتمرات تضع اللمسات الأخيرة على معرض للتعريف بالجامعة خلال فترة المهرجان، يبرز ما حققته من نجاحات ومنجزات مختلفة. إلى جانب مشاركة وحدة التوعية الفكرية بالجامعة بعدد من الدورات والبرامج لتحصين شباب الوطن من أفكار الغلو والتطرف، وغرس قيم الإسلام السمحة.
تاريخ الخبر :09/01/2018  آخر تعديل :09/01/2018 02:21 م