نسخة تجريبية
جامعة جازان/أخبار بوابة جامعة جازان
يوم تعريفي لمستجدي كلية الهندسة
New Page 2

يوم تعريفي لمستجدي كلية الهندسة

جامعة جازان: إدارة الإعلام


تحت رعاية عميد كلية الهندسة الدكتور/أحمد ابو طالب، أقيمت فعاليات اليوم التعريفي للطلاب المستجدين بكلية الهندسة وذلك بمسرح الادارة العليا، بحضور و مشاركة الوكلاء ورؤساء الأقسام بالكلية.
و قد بدأت الفعالية بالترحيب بالطلاب المستجدين، بعد ذلك تم تقديم نبذة مختصرة عن جامعة جازان بشكل عام وكلية الهندسة و أقسامها الأكاديمية بشكل خاص, وقد اختتمت الفعالية بورشة عمل للطلاب و أعضاء هيئة التدريس عن آلية استخدام نظام إدارة التعلم (Blackboard).
عميد الكلية الدكتور/أحمد أبوطالب استهل اللقاء بالترحيب بالطلاب المستجدين، مشيرا إلى أنهم يعتبرون من الطلاب النخبة الذين حصلوا على مقعد في كلية الهندسة بعد تنافس عال جدا، وعرف الطلاب بالأنشطة اللاصفية وأهميتها في الحياة الأكاديمية وعرض على الطلاب كيفية التواصل مع المنسقين والوحدات وقدم للطالب كيفية الانضمام للأندية الطلابية وخاصة نادي الهندسة.
بعدها قام وكيل الكلية للتطوير الدكتور/علي الشهراني، بحث الطلاب على أهمية الالتزام بلوائح و أنظمة الجامعة، و الذي سيعكس صورة إيجابية عن سلوك الطالب داخل البيئة الجامعية، مما سيسهم في تطوير العملية التعليمية و تحقيق أعلى معايير الجودة.
فيما أشار وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور/علي مداوي، إلى الدور الهام الذي تقوم به الوكالة على مستوى الإرشاد الأكاديمي والذي سينعكس أثره بشكل مباشر على مستوى التحصيل العلمي للطالب، و قد حث الطلاب المستجدين على بذل كل الجهد للتميز خلال المرحلة الدراسية.
وقدم المشرف على وحدة السنة العامة بكلية الهندسة المهندس/أيمن الأمير، عرضا تعريفيا عن أقسام الكلية والتخصصات المختلفة بها، وكذلك نبذة عن وحدات الكلية ومراكزها، وقد ركز المهندس/أيمن على التعريف بوحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية وأهميتها بالنسبة للطالب خلال مرحلة الدراسة الجامعية.
ثم بعد ذلك بدأ منسق وحدة الإرشاد الاكاديمي بكلية الهندسة سعادة الدكتور/أحمد أبو سنة - بتقديم شرحا مفصلا للطلاب المستجدين عن آلية الارشاد الاكاديمي بكلية الهندسة، و كيفية التواصل مع المرشد الاكاديمي داخل الأقسام، إضافة إلى توضيح الخطوات التي يتبعها الطالب في حال احتياجه لاستشارة أو واجهته أي مشكلة أكاديمية.
بعد ذلك بدأت الفقرة الخاصة بالأقسام الأكاديمية بكلية الهندسة، حيث قام رؤساء ومنسقي الأقسام العلمية بالتعريف بالأقسام الهندسية و استعراض التخصصات الفرعية والفرص المتاحة لها في سوق العمل.
واختتمت فعاليات اليوم بتوزيع الهدايا على الطلاب الفائزين بالجوائز المقدمة من إدارة الكلية، حيث قام بتسليمها سعادة عميد الكلية والوكلاء و رؤساء الأقسام. تتمنى كلية الهندسة كل التوفيق والنجاح لطلابها المستجدين.

تاريخ الخبر :13/09/2018  آخر تعديل :13/09/2018 11:27 ص